الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

توعية نفسية لـ46 ألف زائر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب من وزارة الصحة

توعية نفسية لـ46 ألف زائر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب من وزارة الصحة
توعية نفسية لـ46 ألف زائر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب من وزارة الصحة

شاركت وزارة الصحة والسكان، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة» وذلك في الفترة من 24 يناير وحتى 6-2-2024.

توزيع 10 آلاف منشور توعوي بخدمات الصحة النفسية

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم التوعية والاستشارات النفسية لـ46 ألف زائر من رواد المعرض، منهم 6000 زائر من خلال جناح الأمانة العامة للصحة النفسية، و40 ألف و648 زائرا من خلال جناح الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية.

من جهتها، لفتت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى وجود طبيب في كل جناح لتقديم الاستشارات النفسية المجانية، بالإضافة إلى وجود فرق لاستقبال الجمهور في الجناحين بصالة 1 رقم B45، وصالة 4 رقم B49، مشيرة إلي توزيع أكثر من 10 ألاف و555 منشور توعوي يتضمن معلومات عن الخط الساخن، والأطفال المراهقين، وحقوق المريض، وعلاج الإدمان وطرق الوقاية منه، والممارسات الصحية لتقليل الضغوط النفسية، وصحة المرأة، ودليل المستشفيات والتوعية بالإكتشاف المبكر، والعلامات التحذيرية.

وقال الدكتور حسن محمود، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، إنه تم مليء 7 ألاف و506 استبيان لمعرفة انطباعات الزوار عن الصحة النفسية والمرض النفسي، موضحاً حرص المجلس على توجيه الجمهور للأماكن المرخصة والمعتمدة عن طريق نشر فرق تثقيفية بالمعرض حتى لا يتعرض المريض لاي انتهاك.

وأضاف أن قانون رعاية حقوق المريض النفسي، نص على تخصيص لجان لمتابعتهم والتأكد من حصولهم على حقوقهم.

يذكر أن مشاركة وزارة الصحة والسكان في معرض الكتاب هذا العام من خلال الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والمجلس القومي للصحة النفسية، تأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالاهتمام بالصحة النفسية.

اقرأ ايضا: الأزهر يعقد ندوة في معرض الكتاب عن ”القضية الفلسطينية.. قصة شعب ومسؤولية أمة”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.