الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

فاكسيرا: توفير 100 ألف جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية الكورية

فاكسيرا: توفير 100 ألف جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية الكورية
فاكسيرا: توفير 100 ألف جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية الكورية

أفصحت الدكتورة إيريني فؤاد، المديرة التنفيذية لشركة "فاكسيرا" للأمصال واللقاحات في مصر، عن توفر 100 ألف جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية التي تم استيرادها من كوريا الجنوبية منذ بداية فصل الشتاء وحتى الآن.

لقاح الإنفونزا الموسمي الكوري

وأوضحت الدكتورة إيريني فؤاد أن عدد المواطنين الذين تلقوا جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمي رباعي التكافؤ الكوري بلغ 70 ألفًا منذ بداية فصل الشتاء وحتى الآن، وأكدت أن هذا اللقاح حقق شعبية بين المواطنين بسبب سعره المنخفض البالغ 190 جنيهًا.

وأوضحت المديرة التنفيذية لشركة فاكسيرا المصرية للاحتياجات الدموية والأمصال أن الهدف من التعاون مع الشركة الكورية هو إنتاج هذا اللقاح داخل البلاد، بهدف تعزيز صناعة اللقاحات المحلية في مصر.

أسعار اللقاحات الموسمية للأنفلونزا المتاحة بالمصل واللقاح

في أفرع المصل واللقاح بمحافظات الجمهورية، قامت شركة فاكسيرا بتقديم معلومات حول ثلاثة أنواع مختلفة من لقاحات الإنفلونزا الموسمية المتاحة.

تُطرح لقاح كوروي التكافؤ رباعي بسعر 190 جنيهًا.

نصائح مهمة قبل أخذ لقاح الإنفلونزا السنوي.

يُنصح بأن يتلقى جميع الأفراد الذين تجاوزت أعمارهم الستة أشهر لقاح الإنفلونزا الموسمي.

فيجب أن يتم تلقي اللقاح قبل بداية فصل الشتاء بفترة كافية، حيث يحتاج الجسم إلى أسبوعين لتشكيل كمية كافية من الأجسام المضادة، حيث يمكن الحصول على التطعيم من فروع المصالح الصحية واللقاحات في جميع محافظات، أو من العيادات الخاصة، من اللازم أن يَتَعامَلَ الأشخاص الذين يُعانون من حَساسيّة تُجاه البَيْض أو أيَّ مُكَوِّنٍ آخَرَ مِن مُكَوِّنات اللُقّاح بالتَّشَاورِ مَعَ الطَّبِيب قَبْلَ الحِصُولِ عَلَيْهِ.

اقرأ أيضا: الحكومة تكشف حقيقة عجز مصنع لقاحات كورونا بـ”فاكسيرا” عن الوصول للإنتاج المستهدف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة