الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

8فوائد لاتعرفها عن شرب المياه على الريق فى الشتاء

شرب الماء، الموجز
شرب الماء، الموجز

يتجاهل الكثيرون شرب المياة خاصة فى فصل الشتاء، بسبب إنخفاض حرارة الجو وعدم الشعور بالعطش، علي الرغم من أن 70% من جسم الانسان يتكون من الماء، لذا سنتناول اهم فوائد شرب الماء علي الريق :

فوائد شرب الماء على الريق

يقول د.علاء عبد الحميد استشارى التغذية العلاجية، شرب الماء يحقق الكثير من الفوائد لصحة الجسم والعقل معا حيث يساعد في:
-نقل العناصر الغذائية: يعد الماء مكوناً رئيسياً في الدم، حيث يسهل جريان الدم في الجسم لنقل العناصر الغذائية إلى الخلايا وإزالة الفضلات منها.
-المحافظة على حرارة الجسم: يعمل الماء على الحفاظ على درجة حرارة الجسم، خاصة فى الشتاء
-امتصاص الصدمات: يساعد الماء في امتصاص الصدمات وحماية الأعضاء والأنسجة.
-الوقاية من حصوات الكلى:
من أهم فوائد شرب الماء على الريق للكلى أنه يساعد على إذابة الفضلات فيسهل التخلص منها، كما أنه يحمي من تكون حصوات الكلي
-تنشيط الدورة الدموية:
يساعد شرب كميات من الماء على الريق فى تنشيط الدورة الدموية، كما يقلل من حالات انخفاض ضغط الدم، لأنه يمنح استجابة سريعة في معالجة هبوط الضغط الوضعي، ومن ثم فهو علاج طبيعي يساعد مرضى الضغط المنخفض.
تحسين الأداء العقلي:
وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، ان الماء يعمل علي تحسين الأداء الذهني، حيث أن الجفاف وعدم شرب كميات كافية من الماء، له تأثير سلبي على التركيز والانتباة.

شرب الماء علي الريق


وعن أفضل أوقات شرب الماء فى الصباح من أفضل الأوقات، حيث يعود فوائد شرب الماء على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة إلى دوره في تعويض الجفاف الليلي بعد ساعات صيام ساعات النوم.


بالاضافة إلى ذلك فإن سرعة امتصاص الماء من الامور الهامة لأن المعدة تكون فارغة؛ ويساعد ذلك على إعادة ترطيب الجسم وتجنب الجفاف الذي يتسبب في العديد من المشاكل الصحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.