الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

خلال افتتاح محطتان بالجيزة.. وزير البترول يعلن إطلاق مراكز متنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

محافظ الجيزة ووزير البترول
محافظ الجيزة ووزير البترول

أطلق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خدمات المراكز المتنقلة لتقديم خدمات التحويل للسيارات للعمل بالغاز الطبيعى و صيانتها للتسهيل على راغبي التحويل من الشركات والمصانع فى أماكن تواجد سياراتها والتي يمكن الاستعانة بخدماتها من خلال الاتصال التليفوني بالخطوط الساخنة لشركتي غازتك و كارجاس.

جهود التسويق لمراكز تحويل السيارات

وقال"الملا" إن المبادرة الرئاسية التى دعمت المشروع القومى لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كانت إلى جانب جهود التسويق والحلول الابتكارية كمراكز التحويل المتنقلة ذات أثر كبير في زيادة عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي لأكثر من 550 ألف سيارة وانتشار المحطات الجديدة والتى تبلغ قرابة ألف محطة فى محافظات الجمهورية وعلى الطرق والمحاور السريعة .

جاء ذلك خلال افتتاح وزير البترول يرافقه اللواء احمد راشد محافظ الجيزة محطتي غازتك - إيني وكارجاس - شيل أوت المتكاملتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل في مدينة 6 أكتوبر ومنطقة دائرى الهرم .

خدمات الغاز الطبيعى للسيارات

أكد المهندس طارق الملا على أن تواجده مع محافظ الجيزة فى افتتاح المحطات الجديدة للغاز الطبيعي للسيارات رسالة مفادها دعم الدولة الكامل للتوسع فى تلك المبادرة التى تحقق المنفعة للمواطن فى توفير وقود يعطى نفس الكفاءة بأقل تكلفة و بما يعزز من ثقة المواطنين في الاعتماد علي خدمات الغاز الطبيعى للسيارات المنتشرة علي مختلف الطرق والمحاور ، ويحقق أهداف الدولة فى التوسع في هذا النشاط بما يحققه من أهداف اقتصادية وبيئية .

طرق سداد تكلفة التحويل

ودعا المهندس طارق الملا المواطنين للاستفادة من التسهيلات التي تم إقرارها في سداد تكلفة التحويل وتتمثل فى التقسيط بدون فوائد علي عام او عام ونصف او عامين ، او الخصم و كميات الغاز المجانية في حالة السداد بنظام الكاش، كما يتوفر نظام التقسيط علي عدد اكبر من السنوات بفائدة ميسرة من خلال جهات الدولة المختصة بتمويل المواطنين الراغبين في ذلك كجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شركات قطاع البترول .

خدمات التحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى

وأبدى محافظ الجيزة تطلعه لمزيد من التعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية للتوسع فى إنشاء محطات الغاز الطبيعى كوقود والمحطات المتكاملة لتخدم مختلف قطاعات المحافظة.

وعقب الافتتاح تفقد الوزير تقديم الخدمات المتكاملة بالمحطة ، و أوضح المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك أن المحطة قادرة علي تقديم خدمات التموين بالغاز الطبيعي لنحو 2000 سيارة يوميا من خلال 6 نقاط شحن ، وأنها مقامة وفق تصميم عصري متطور يتيح مساحات لتقديم مختلف الخدمات المتكاملة.

وأوضح، أن المحطة المقامة بشراكة مع شركة إيني الإيطالية تقدم خدمات التموين بالبنزين 92 - 95 من خلال 16 نقطة تموين و خدمات زيوت إيني العالمية عالية الجودة و الخدمات المختلفة لقائدي السيارات.

إنشاء محطات جديدة لتموين السيارات

وأشار، إلى أن المحطة المتكاملة في حدائق اكتوبر هي الاولي من نوعها التي تحمل العلامة التجارية للشركة في محافظة الجيزة في اطار الانتشار بالمحطات المتكاملة للتموين بمختلف أنواع الوقود ، ولفت الي ان الشركة تقوم حاليا بتشغيل357 محطة تقدم خدمة التموين بالغاز الطبيعى تنتشر في26 محافظة علي مستوي الجمهورية كأعلي معدل انتشار في السوق المصري و ذلك في اطار خطة الانتشار السريع لهذا النوع من الوقود مضيفا انه يجري حاليا انشاء 8 محطات جديدة لتموين السيارات بالغاز في محافظة الجيزة تضاف الي 29 محطة غاز قائمة وتقدم خدماتها للجمهور .

كما تفقد الوزير احدي المراكز المتنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز وصيانتها ، حيث أوضح رئيس شركة غازتك انه تم اطلاق خدمات التحويل للغاز الطبيعي و صيانة السيارات العاملة به عبر ٥ مراكز متنقلة تيسيرا علي العملاء وتحقيقا للمرونة مع عملاء الهيئات والمؤسسات وتشجيعا لهم علي التوسع في التحويل و كذلك لدعم التوسع في خدمات التحويل بالغاز في محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية .

تموين 1000 سيارة يوميا بالغاز الطبيعى

وافتتح الملا و راشد محطة كارجاس - شيل أوت المتكاملة بطريق دائري الهرم حيث بدأ الجولة بتفقد خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعى و قدرات المحطة في هذا النشاط ، و أوضح المهندس خالد جمال الدين رئيس شركة كارجاس خلال الجولة ان المحطة الجديدة مؤهلة لتموين1000 سيارة يوميا بالغاز الطبيعى بواسطة 4 نقاط شحن وتموين ، حيث تصل الطاقة الاستيعابية للمحطة الي 15 الف متر مكعب غاز يوميا ، و ان هذه المحطات تجسيدا لخطة التعزيز من تواجد محطات كارجاس علي الطرق السريعة والحيوية وفق استراتيجية الوزارة للانتشار السريع للمحطات.

اقرأ أيضا:

وزير البترول: زيادة أعداد المستفيدين من تحويل السيارات للعمل بالغاز لـ500 ألف

وزير البترول يبحث التوسع في الاسثتمارات الهندية في البتروكيماويات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.