الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 08:31 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات استعلام المواطنين عن بطاقة التموين

خطوات استعلام المواطنين عن بطاقة التموين
خطوات استعلام المواطنين عن بطاقة التموين

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة الاستعلام عن بطاقة التموين، وذلك لتسهيل إجراءات المواطنين عبر منصة الإنترنت.

استعلام عن بطاقة التموين

خدمة توفرها الوزارة، يود العديد من المواطنين الاستفسار عن بطاقتهم التموينية الخاصة بهم، لذلك قدمت الوزارة خدمة للاستعلام عن بطاقات التموين عن طريق هواتفهم المحمولة.

إرسال رسالة نصية قصيرة

يقوم المواطنون بإرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول إلى الرقم 9136، ويكتبون رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرقم 1 للحصول على معلومات حول بطاقة التموين.

قامت وزارة التموين بوضع شرط للتحقق من صحة بطاقة التموين، وهو أن يتم كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية، حتى يتسنى للمواطن الراغب في الاستعلام الحصول على الرقم السري الخاص ببطاقته.

من خلال الحصول على الرقم السري للبطاقة، يستطيع المواطن أن يقوم بصرف حصته المخصصة من السلع والخبز من خلال البطاقة التموينية.

يستطيع أيضًا إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول لصاحب البطاقة لمعرفة المبلغ الذي تم صرفه من حصته وذلك لمنع أي تلاعب من قبل التجار.

اقرأ أيضا: الحكومة تكشف حقيقة إلزام المواطن بتسجيل هاتف شركة محمول بعينها لتحديث بطاقة التموين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة