الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الصحة» تناقش مقترحات تنفيذ المنشآت الذكية ضمن مشروع «المدينة الطبية للمستشفيات التعليمية»

وزير الصحة مع ممثلي شركة هواوي
وزير الصحة مع ممثلي شركة هواوي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ممثلي شركة "هواوي" الصينية وعدد من شركات التطوير العقاري والتجهيزات الإنشائية، لمناقشة العمل المستقبلي في تنفيذ المبان الذكية ضمن مشروع "المدينة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية" وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية في مجال رقمنة الرعاية الصحية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقترحات تنفيذ المدينة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة مقترحات العمل المقدمة من الشركات لتصميم وتنفيذ المدينة الطبية المتكاملة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وما ستضمه المدينة من مبان طبية وتعليمية وخدمية وبحثية على أرض واحدة وبطاقة 4 آلاف سرير.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير ناقش مع الشركات النماذج المقترحة للتنفيذ وفقًا للأهداف المرجوة من تلك الميدنة من الناحية الطبية والاستثمارية، وعوائد العمل بالنظم التكنولوجية في هذه المدينة اقتصاديًا بما يعظم الاستفادة من هذا المشروع الضخم، حيث وجه الوزير في هذا الصدد بمراجعة كافة النماذج إنشائيًا ووظيفيًا قبل البدء في التنفيذ.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الوزير أكد أهمية التعاون مع شركة "هواوي الصينية" في مجال إدارة النظم التكنولوجية لمدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية، مشيرًا إلى العلاقات القوية التي تربط بين مصر والصين سياسيًا واقتصاديًا.

وقال "عبدالغفار"، إن الوزير وجه بدراسة استغلال كافة إمكانيات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وكذلك دراسة استحدات النظم الجديدة التي تخدم العمل والخدمات المقدمة بالمدينة الجديدة، مشددًا على العمل وفقًا لخطط واضحة ودراسات علمية لتعظيم الاستفادة من هذا المشروع.

الصحة تحذر من 4 أعراض ترتبط بسرطان الأطفال

وجهت وزارة الصحة والسكان، تحذيرات لأولياء الأمور لمتابعة أطفالهم في حال ظهور 4 أعراض ترتبط ببعض الأمراض السرطانية وهي:
- الحمى
- فقدان الوزن
- الصداع الحاد والمستمر
- ألم العظام

انواع سرطان الاطفال

وتابعت الوزارة، أن أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الأطفال هو سرطان الدم وسرطان الدماغ والأورام اللمفاوية والأورام الصلبة .

الكشف المبكر عن الأورام

ووجهت وزارة الصحة أولياء الأمور إلي ضرورة الكشف المبكر عن الاورام وذلك لضمان الشفاء العاجل .

إقرأ أيضا

وزير الصحة يبحث مع نظيره الإماراتي التعاون في مجال الجينوم وصناعات الأدوية

وزير الصحة يناقش سبل دعم التعاون مع «نيبال» في القطاع الطبي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.