الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:04 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع

حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع
حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع

صرحت هيئة الأرصاد الجوية، بتفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم الجمعة المقبل، الموافق 9 فبراير 2024، وحتى يوم الأربعاء الموافق 14 من نفس الشهر.

حالة الطقس لمدة 48 ساعة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن يومي الجمعة والسبت 10 فبراير 2024، ستشهد حالة جوية تتميز بتشكل كثافة شديدة للشبورة المائية في الصباح، وقد تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي تربط مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تكون الأحوال الجوية مائلة للحرارة خلال النهار في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين تكون دافئة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. أما في الليل وفي الصباح الباكر، فتصبح الحرارة شديدة البرودة في معظم المناطق.

درجة الحرارة فى القاهرة

يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى بين 11 إلى 10 درجات مئوية، وسيتكون الصقيع على المحاصيل في وسط سيناء.

يوم الأحد، خلال الفترة من الساعة 4 صباحًا إلى الساعة 9 صباحًا تقريبًا، ستكون هناك شبورة مائية في بعض الطرق الزراعية والسريعة، وبالقرب من المسطحات المائية التي تصل من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تتحرك الرياح بنشاط في بعض مناطق غرب البلاد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة بين الحين والآخر.

توقعات حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس في يوم الإثنين الموافق 12 فبراير 2024 نشاطاً قوياً للرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وقد تتسبب هذه الرياح في تطاير الرمال والأتربة على فترات متباعدة في بعض المناطق.

يُتوقع حدوث زخات أمطار خفيفة بنسبة حوالي 30٪، يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2024، في مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية بشكل متقطع.

حالة الطقس في القاهرة

تزداد نشاط الرياح يوم الثلاثاء في مواقع مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بشكل متقطع. وهناك فرصة لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقارب ال 40% في مواقع متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري بشكل متقطع.

من المتوقع في يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 أن تشهد بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد نشاطًا في الرياح على فترات متباعدة. هناك أيضًا فرصة لتساقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 50% على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متباعدة.

درجات الحرارة في مصر

تحفظ درجات الحرارة القصوى والدنيا المتوقعة في الظل خلال الوضع الجوي القادم بهذه الطريقة:

الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع

الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع

الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع

اقرأ أيضا: شبورة مائية كثيفة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 8-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.