الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:05 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة

بعد إصابة محمد صلاح وسفره للعلاج في بريطانيا.. إطلاق أول كلية للطب الرياضي في مصر

أماندا برودريك رئيس جامعة إيست لندن
أماندا برودريك رئيس جامعة إيست لندن

كشفت أماندا برودريك رئيس جامعة إيست لندن، تفاصيل إطلاق برنامج العلاج الرياضي الطبي لأول مرة في مصر حيث تستضيف الجامعة الأوربية في العاصمة الادارية فرع جامعة إيست لندن في مصر، مشيرة إلي أن برنامج الطب الرياضي تتميز به جامعة إيست لندن حيث يتم تصنيف قسم الرياضة بجامعة إيست لندن باستمرارمن بين أفضل ثلاث جامعات للرياضة في لندن .

إنشاء أول كلية للطب الرياضي بالعاصمة الإدارية

وأشارت رئيس جامعة إيست لندن في مؤتمر صحفي بـ الجامعات الأوروبية فى مصر، إلى ان البرنامج سيكون بمثابة باب للجامعة للدخول في مجال العلاج الرياضي في مصر وأفريقيا، مؤكدة أن الجامعة تعد من افضل جامعة في إنجلتر في المجالات الرياضية .

وأكدت أماندا، أن البرنامج سيكون فرصة لدعم الشباب في مصر الراغبين في الدخول لمجال العلاج الرياضي، مشيرة إلى أنه سيكون هناك منح لطلاب الثانوية العامة المتميزين في هذا المجال حيث سيتم رعاية هؤلاء الطلاب وتدريبهم ودعمهم علي أفضل الامكانيات حتي يكون بمصر مركز موزاي للمراكز الطبية العلاجية في مجال الرياضة بإنجلترا .

وأوضحت أماندا برودريك، أنه سيكون هناك تعاون مع وزارة الشباب والرياضة في مصر علي رعاية طلاب هذا في مصر، مؤكدة أن أولويات الجامعة ضبط احتياجات سوق العمل وعلاقة الجامعات لتلبية احتياجات سوق العمل من خلال الابتكار والابداع والمعرفة، موضحة أن التعاون مع الدولة المصرية ليس بجديد بالنسبة لجامعة ايست لندن وتم استضافة الجامعة منذ 10 سنوات من خلال التعاون مع جامعة عين شمس.

مصر تعمل على ربط الطلاب بسوق العمل

وأكدت، أن التجربة أثبتت نجاح مصر فى ربط الطلاب بسوق العمل وبالتالى التوسع يستحق ومضمون فى النجاح، مشيرةً ألى أن استضافة فرع الجامعة بمقر الجامعات الأوروبية فى مصر يأتى انطلاقًا من الرؤية لربط الطلاب والعلم بسوق العمل والتواجد فى العاصمة الإدارية مكان متميز لما تضمه من المدينة الطبية والمدينة الرياضية وبالتالى البنية الاساسية والمحيطة بالجامعة تخدم العملية التعليمية ويساعد على تطبيق الفكرة والجامعة لديها مركز دعم ريادة الأعمال ونرى ان حاضنات الاعمال بيئة مواتية لتحقيق الرؤية داخل انجلترا وتطبيقه وفقا لخطة التعليم العابر للحدود داخل مصر.


جدير بالذكر، أن إطلاق هذا البرنامج يأتي بعد إصابة اللاعب المصري محمد صلاح في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة والتي خرجت منها مصر في دور الـ 16، وسفره للعلاج في بريطانيا في مركز ليفربول للطب الرياضي، الأمر الذي سبب جدل وغضب للعديد من المصريين .


وغادر محمد صلاح، معسكر المنتخب المصري في كوت ديفوار، عقب تعرضه لإصابة في المباراة التي جمعت الفراعنة بمنتخب غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا 2023.

تناولت الصحف البريطانية، إصابة محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، وعودته إلى إنجلترا بطرق مختلفة، حيث شهدت تلك الأزمة العديد من التصريحات من قبل صلاح، ويورجن كلوب مدرب فريق ليفربول، ورامي عباس وكيل النجم المصري وأحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر السابق.

إقرأ أيضا

بـ 15 برنامج دراسي جديد.. الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية تستضيف فرع جامعة إيست لندن

شوبير يكشف حقيقة زيارة حسام حسن لـ محمد صلاح لتصفية الخلافات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.