الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

« الرعاية الصحية » تنشئ أول مركز إقليمي لعلاج أمراض وسرطانات الدم بالتعاون مع « جانسن العالمية »

لقاء رئيس هيئة الرعاية الصحية ومدير جانسن العالمية
لقاء رئيس هيئة الرعاية الصحية ومدير جانسن العالمية

أعلنت شركة جانسن العالمية، تعزيز التعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، لزيادة استثمارات الشركة في مصر.

دعم اقتصاديات الدواء

جاء ذلك خلال لقاء أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع سناء مصنف، المدير الإقليمي لإتاحة الدواء ودعم الأسواق واقتصاديات الدواء لشركة جانسن العالمية (روسيا وتركيا والشرق الأوسط وأفريقيا)، وذلك بمقر هيئة الرعاية الصحية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التعاون بين الرعاية الصحية وجانسن العالمية

وناقش اللقاء سُبل التعاون المستقبلي، بين هيئة الرعاية الصحية وشركة جانسن العالمية، وذلك من خلال استكشاف فرص جديدة للتعاون بين الجانبين وخاصة في مجالات أمراض الدم والمناعة واقتصاديات الصحة.

واستعرض اللقاء نتائج بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين في مجال تطوير قدرات الهيئة في تشخيص وعلاج أمراض الدم والأمراض المناعية، والنتائج المبهرة للتطبيق في تحسين رعاية المرضى وتطوير الحلول الصحية المبتكرة، مشيرًا إلى تأثيرات جهود التعاون الملموسة على أرض الواقع.

برامج تدريب مهارات الأطباء


وأوضح "السبكي"، أهمية التعاون المثمر مع جانسن سواء في برامج تدريب وتطوير مهارات الأطباء والكوادر الطبية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة وذلك باستخدام تقنيات وطرق علاج حديثة ومبتكرة، أو من خلال تعزيز الوعي الصحي والتثقيف لدى المواطنين حول أمراض الدم والأمراض المناعية والأمراض النادرة، مما يسهم في تعزيز جودة الحياة وتحقيق البيئة الصحية المستدامة.

توطيد الشراكات مع القطاع الخاص

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، على توطيد الشراكات مع القطاع الخاص لتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية.

وتابع: نستعد للإعلان عن أول مركز تميز إقليمي لعلاج أمراض وسرطانات الدم بالتعاون مع جانسن العالمية، مؤكدًا أنه سيحدث طفرة طبية نوعية في هذا المجال، وسيكون لهذا المركز تأثير كبير في تغيير الرحلة العلاجية للمرضى، وذلك بما يوفر الرعاية المتكاملة والشاملة للمرضى، وبما يعزز رؤية الهيئة في الرعاية المتمركزة حول المريض وتلبية احتياجاته الصحية.

طفرة نوعية في الخدمات الصحية

ومن جانبها أشادت سناء مصنف، المدير الإقليمي لشركة جانسن العالمية (روسيا وتركيا والشرق الأوسط وأفريقيا) بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة الرعاية الصحية، مؤكدة أن هناك طفرة نوعية غير مسبوقة في شكل ومضمون الخدمة الصحية المقدمة من خلال هيئة الرعاية الصحية.

التجربة المصرية في التغطية الصحية الشاملة

وأشارت مصنف، إلى أن التجربة المصرية الرائدة في التغطية الصحية الشاملة والنموذج المصري المشرف في تحقيق الإصلاح الصحي، وهو ما حقق طفرة نوعية غير مسبوقة في شكل ومضمون الخدمة الصحية.

استثمارات جانسن في مصر

ولفتت المدير الإقليمي لجانسن: "اتخذنا قراراً بزيادة استثمارات جانسن في مصر والتوسع في نشاط الشركة بناءًا على برتوكول التعاون مع هيئة الرعاية الصحية وما لمسناه من رؤية وفكر متطور بالهيئة، معربة عن سعادتها باستمرار التعاون، وهو ما يعكس بدوره استراتيجية شركة جانسن وحرصها على توطيد الشراكات سعياً لتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية التي تقدم للجميع، وهو ما يمثل المحرك الرئيسي لجانسن خلال تعاملاتها مع القطاع الصحي المصري".

اقرأ أيضا:

«الرعاية الصحية»: 91 % نسبة رضاء المنتفعين من الخدمات الطبية بالمحافظات

«الرعاية الصحية» تشارك في فعاليات اليوم العالمي للسرطان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة