الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 10:19 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات تسجيل استمارة التقديم لطلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة 2024
طلاب الثانوية العامة 2024

لطلاب الثانوية العامة 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطوات المطلوبة لتسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي لـ طلاب الثانوية العامة لعام 2024، حيث يتم إجراء الامتحانات بشكل ورقي في المدارس، حيث تضمن لجان مؤمنة وتتم مراقبتها بشكل جيد، وتتوافق الورقة الامتحانية مع المواصفات الفنية التي يحددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتهدف إلى قياس فهم الطلاب وقدرتهم على استيعاب مخرجات التعلم بدلاً من الحفظ والتلقين.

بناءً على قرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يُسمَح بتسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي لطلاب الثانوية العامة 2024 حتى يوم الخميس 22 فبراير 2024، وأوضح أن الوزارة تقوم بالتحضير والتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية للامتحانات.

خطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي

  1. يقوم الطالب في الصف الثالث الثانوي بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت.
  2. يعبر الطالب عند بوابة مركز المعلومات.
  3. يقوم الطالب بالضغط على زر تسجيل الاستمارة الإلكترونية لتقديم طلبه لاجتياز امتحانات عام 2024.
  4. يضغط الطالب على تسجيل الدخول
  5. بعد أن يقوم الطالب بكتابة البيانات الأساسية الخاصة به واللغة الثانية.
  6. يرفع الطالب المستندات المطلوبة .
  7. يضغط الطالب على حفظ.

تعليمات مهمة من التربية والتعليم

حددت الوزارة تعليمات هامة بشأن عملية التسجيل، وهي أنه يجب على الطالب أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، حتى يتمكن من ملء الاستمارة وطباعتها، إذا لم يكن لديه بريد إلكتروني، يمكنه الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي من نفس موقع الوزارة الإلكتروني.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

في عام 2024، ستُعقد امتحانات الثانوية العامة في المدارس، وسيتم تنفيذها عبر ورقة أسئلة موضوعية ومقالية، تهدف تلك الامتحانات إلى قياس استيعاب الطلاب لمخرجات التعلم.

قامت وزارة التربية والتعليم بتأكيد ضرورة تفصيل المقررات الدراسية لطلاب الثانوية وفقًا للجدول الزمني بشكل مفصل، وتخصيص فترة زمنية محددة لمراجعة المواد التي تم شرحها.

اقرأ أيضا: موعد انتهاء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 والأوراق المطلوبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.