الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 12:38 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
طلق ليلي مراد 3 مرات وحكاية المرض الوراثي الذي قضي عليه مانشستر سيتي يهزم توتنهام بثنائية ويتصدر البريميرليج قبل آخر جولة موعد مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام لحسم التتويج بالدوري الإنجليزي عاجل .. أمريكا ترفع الرسوم على واردات السيارات الكهربائية الصينية إلى 100 % تامر حسني يبدأ تصوير فيلم ري ستارت ويمازح باسم سمرة بطريقة مختلفة مواعيد جدول انقطاع الكهرباء.. وحقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال ”اكثروا شرب المياه” موجة حارة تتعرض لها البلاد الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الأربعاء متأثرا بنزاع مع طليقته ..وفاة شاب داخل قاعة المحكمة بوسط البلد حيل بسيطة تساعد على استمرار باقة الانترنت لآخر الشهر موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024 بزيادة جديدة الدوري الإنجليزي: هالاند يسجل الهدف الأول لـ مانشستر سيتي ضد توتنهام نشرة الموجز التعليمية.. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. إقرار زيادات جديدة لـ ” التعليم...

التعليم تصدر قرارات حاسمة بعد شكاوي الأهالي من ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

الكتب الخارجية
الكتب الخارجية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، إن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى من أولياء الأمور بخصوص ارتفاع أسعار الكتب الخارجية في العام الدراسي الحالي 2023-2024.

وبناءً على ذلك، أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، توجيهاته لتوفير مصادر تعليمية إضافية للطلاب تساعدهم على فهم المقررات وتدريبهم على الأسئلة بنفس طريقة الكتب الخارجية التي أصبحت أسعارها مرتفعة.

توفير مواد إلكترونية بدلًا من الكتب الخارجية

وأوضح "زلطة"، أن الوزارة قررت توفير مواد تعليمية وتدريبية إلكترونية مجانية مع إعدادها بواسطة مستشاري المواد، مشيرًا إلى أنهم يمكنهم الوصول إليها عبر الرابط الإلكتروني التابع للوزارة ويمكن الدخول عليه من هنـــــــــا.

قرارت صارمة بعد ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

وأشار إلى أن المواد تتضمن أسئلة وأجوبة لتدريب الطلاب على الامتحانات، كما أنها متاحة لجميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي ويمكن تحميلها وطباعتها بكل سهولة في حالة رغبتهم في ذلك.

خدمات إضافية لمساعدة الطلاب

وأضاف زلطة أن المواد التعليمية الإضافية المتاحة على موقع الوزارة تقدم شرحًا وافيًا ومبسطًا للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي، مع استخدام الأشكال والرسوم التوضيحية لتسهيل فهم الطلاب وتوضيح العلاقات بين أجزاء المنهج، مع مراعاة الاختلافات الفردية للطلاب.

وأعلن زلطة أن الوزارة انتهت أيضًا من تحميل جميع كتب الوزارة المقررة على طلاب جميع الصفوف الدراسية في الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي على موقعها الرسمي على الإنترنت، مؤكدًا أن هذه الخطوة لا تعني توقف توزيع الكتب المدرسية الورقية في المدارس، وإنما تمثل خدمة إضافية لمساعدة الطلاب مع استمرار تسليم الكتب في المدارصحيح.

اقرأ أيضا: خطة توزيع منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى2024 التيرم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة