الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:00 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. «ترامب» يحرض الأمريكان على «بايدن»

الرئيس الأمريكي السابق ترامب
الرئيس الأمريكي السابق ترامب

كشف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، أن الإدعاءات التي واجهها خلال الفترة القليلة الماضية، كلها مزيفة ومسيسة، ولا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن وراءها غريمه الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، حيث كان يعتقد أنه قادر على سجني.

«ترامب» يحرض على «بايدن»

وأضاف «ترامب»، خلال الخطاب الخاص بحملته الانتخابية ناتساوند، وعرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جو بايدن ارتكب أخطاء كثيرة، وكذلك الرئيس الأسبق باراك أوباما، وعلينا تصحيح ذلك.

وأشار الرئيس السابق دونالد ترامب، إلى أن قضاء بايدن يوجهون سهامهم ضدي، وأنا الرئيس المفضل لكم، قائلًا: «أنا فعلت كل شيء جيد وبايدن فعل كل ما هو خطأ».

كان الرئيس الأمريكي السابق، قد هاجم دونالد ترامب، الرئيس الحالي جو بايدن، قائلا : «إنه قد لا يدرك أنه لا يزال على قيد الحياة».

ترامب يسخر من غريمه بايدن

وأضاف الرئيس السابق دونالد ترامب: «إذا لم تتم مقاضاته بالاحتفاظ بوثائق سرية بسبب ضعف ذاكرته، فهذا أمر متروك لهم، ولكن لا يمكن مقاضاتي أنا أيضًا، هذا ليس أكثر من مقاضاة انتقائية لخصم بايدن السياسي، أنا».

وتابع: «لا أعرف ما إذا كان بايدن متورطًا لأنني لا أعتقد أنه يعرف (أنه) على قيد الحياة. لكن هؤلاء أشخاص أشرار وأذكياء للغاية يحيطون بمكان عمله».

ترامب يسخر من بايدن

كان ترامب يتحدث عن القرار الأخير الذي أصدره المدعي الخاص الذي يحقق في تخزين بايدن لوثائق سرية بشكل غير لائق.

وشدد الرئيس السابق على أن خليفته قام بتخزين المواد السرية لسنوات في صناديق من الورق المقوى في مرآب خلف باب عادي، في الوقت الذي كان فيه ترامب نفسه تحت حراسة جهاز الخدمة السرية بعد الرئاسة، وكانت الوثائق محفوظة في غرف مغلقة بشكل آمن.

وكان المدعي العام، روبرت هور، المختص بقضية العثور على وثائق سرية عام 2022 في مكتب قديم للرئيس بايدن تحمل علامة "سرية للغاية" يعود تاريخها إلى الفترة التي كان فيها الرئيس الحالي نائبا للرئيس باراك أوباما، خلص في تقريره إلى أن لائحة الاتهام بحق بايدن لن تكون مبررة، واصفًا بايدن بأنه رجل مسن صاحب ذاكرة سيئة.

اقرأ أيضا

عاجل| «ترامب» يشكل جبهة قوية لإسقاط «جو بايدن»

nawy