الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة الطقس بالأسبوع الأول من أمشير: أمطار ورياح وتذبذب في الحرارة وشبورة

حالة الطقس بالأسبوع الأول من أمشير
حالة الطقس بالأسبوع الأول من أمشير

حالة الطقس بالأسبوع الأول من أمشير.. صرح الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، بأن حالة الطقس في الأسبوع الأول من شهر أمشير، يتميز بتقلبات المناخ مثل تغير درجات الحرارة وتساقط الأمطار المتفرقة وتذبذب نشاط الرياح.

ارتفاع الحرارة نهارًا وانخفاضها ليلًا

سقوط أمطار ونشاط الرياح

أوضح "فهيم" في تقرير للمركز يسلط الضوء على حالة الطقس وتأثيرها على الزراعة خلال الموسم الشتوي الحالي، أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة في النهار وانخفاضًا في الليل.

وأشار إلى أن ذلك سيؤثر بشكل كبير على زيادة ظهور الأزهار وضعف التحجيم والتلوين في ثمار الخضروات والفواكه.

شبورة كثيفة على الوجه البحري

وأكد أن البلاد ستشهد أمطارا متفرقة وخفيفة ومتوسطة معظمها ستكون في الساحل وشمال الدلتا وسيناء اعتبارا من يوم الثلاثاء ولمدة خمسة أيام متتالية، بالإضافة إلى أن هناك شبورة كثيفة ستصيب الساحل وهذا سيكون له تأثير إيجابي على الأمراض التي تفضل الرطوبة العالية مثل "الندوة المتأخرة" في البطاطس و"اللطعة الأرجوانية" في البصل والثوم وظهور "العفن الرمادي" على ثمار الفراولة.

ولفت إلى أن هذه الأحوال الجوية طبيعية في هذا الوقت من شهر أمشير، حيث تتسم بتقلبات كبيرة في درجات الحرارة، وتكون الشبورة متواجدة وتظهر قطرات الندى، كما يحدث نمو النباتات وزيادة حجم الثمار.

اقرأ أيضا: أمطار وانخفاض درجات الحرارة... تنبيه عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.