الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 07:54 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري: الأهلي يتقدم علي الداخلية بهدف أفشة بعد 30 دقيقة تصريح مفاجئ من ”تعليم النواب” بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم يربك حسابات الجميع تألق مروة ناجي في حفلها وتصدرها لتريند إكس بسبب لافتة تضم حلايب وشلاتين ترحيل صاحب محل سوداني شقيق المطربة الشهيرة يهدد باللجوء للقضاء.. تطورات قضية المكالمات المسربة لـ حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الجمعة الزيادات الأخيرة في مكافأة امتحانات النقل 2024 لجميع الدرجات الوظيفية للمعلمين ..برلماني يكشف عن مصير الدكتور رضا حجازي وزير التعليم في الحكومة... تشكيل مباراة بولندا والنمسا في يورو 2024 دكة بدلاء نارية لـ الأهلي أمام الداخلية في الدوري المصري ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب اليوم الجمعة 21-6-2024 نرمين الفقي.. المشهد الممنوع من العرض في أبو العروسة وحقيقة زواجها من فاروق الفيشاوي أوكرانيا تتخطي عقبة سلوفاكيا 2-1 وتشعل المجموعة الخامسة بـ يورو 2024

أزمة ارتفاع أسعار السكر تدق أبواب المصريين قبل شهر رمضان

سكر
سكر

عادت أزمة ارتفاع أسعار السكر واختفاؤه من الأسواق، تدق أبواب المصريين من جديد، بعدما شهدت زيادة ملحوظة بالأسواق حيث تراوحت أسعار السكر ما بين 35 إلى 45 جنيها بالمحال، ولم تجف ألسنة المصريين خلال الايام الماضية عن تكرار السؤال الذى يبحثون له عن جابه، متى تنهى أزمة السكر في مصر؟، خاصة أن أسعار ارتفعت في الأسواق والمحلات التجارية لمعدلات كبيرة، بعدما شهدت الأسعار استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية ليصل سعره إلى 27 جنيها بينما قفزت الأسعار مرة ثانية، وتقوم بعض المحال التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيها بشرط حصول المستهلك على كيس واحد فقط فى اليوم.

موعد انخفاض سعر السكر

أكد علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، على وجود تراجع فى معروض السكر داخل الأسواق بالمحال التجارية قائلًا: «إن السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميا والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود».

وعن أسباب ارتفاع السكر علق عز، قائلا إن أزمة أو مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجار حلها الآن.
وحول موعد عودة معروض السكر في الأسواق أوضح أنه خلال أسبوع أو أسبوعين أتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين بـ24 جنيها لإعادة بيعه بسعر 27 جنيها للمستهلك بخلاف ما يتم استيراده ويبلغ سعره 41 جنيها.


سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

وتقوم وزارة التموين بصرف كيلو السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

وأكدت الوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على 3 أفراد فأقل.

إقرأ ايضا :

أزمة جديدة فى أسعار السكر اليوم السبت 3-2-2024

أسعار السكر تشهد استقرارا خلال أول أيام شهر رجب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy