الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

رئيس جامعة إسلسكا: الجامعات مسئولة عن مساعدة الطلاب على التكيف مع وظائف المستقبل

د. نادية العارف
د. نادية العارف

احتفلت جامعة اسلسكا مصر بتخريج دفعة جديدة من ماجيستير ودكتوراه إدارة الأعمال بعدد 262 خريج ماجيستير و7 دكتوراه، بحضور الدكتور على المليجى رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا، والدكتورة نادية العارف رئيس الجامعة، والدكتور كريم الحناوى الأمين العام، وألكسندر أبيكير مدير التسويق والتواصل بجامعة اسلسكا باريس.

وحضر الحفل الموسيقارهانى شنوده وقدم خلاله بعضا من أعماله الموسيقية.

تأثير عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي على الجامعات

ووجهت الدكتورة ناديه العارف رئيس جامعة اسلسكا كلمة للخريجين قالت خلالها إنه في عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي وجامعات الجيل الخامس ومجتمع المعرفة ،ينصب التركيز علي المبادرة والأبتكار والبحث العلمي وريادة الأعمال.

وأضافت إن عالم اليوم يتسم بالديناميكية والتعقيد والغموض، وباتت التحديات شديدة التشابك،ولابد من الأعتراف بإن العالم تغير وسوف تتسارع وتيرة التغيير وبالتالي لابد من وضع سيناريوهات تعكس الواقع وتساير هذه التغيرات.

وأشارت العارف إلى أنه تقع علي عاتق الجامعات مسئولية مواكبة تلك الأضطرابات الجذرية، وتزويد أجيال من خريجي المستقبل بالتعليم المناسب، لمساعدتهم علي التعامل والتكيف مع وظائف المستقبل، التي لم يتم أختراعها بعد ولابد من سد الفجوة بين المهارات التعليمية والمهارات الوظيفية المطلوبة خاصة وقد أظهرت العديد من الدراسات أن أهم مهارات المستقبل ستشمل المهارات الأجتماعية والوجدانية يليها المهارات المعرفية والتكنولوچية وأن المقابلات الوظيفية لن تركز علي السيرة الذاتية ولكن علي المهارات اللينة.

واضافت العارف أن العالم وبما فيه الجامعات يتعرض حاليا لغزو البروباجاندا العميقة من خلال وسائل التواصل الأجتماعي وهو شكل من أشكال التزييف العميق والتهديد باستعمار العقول وبدأت ظواهر وأمراض جديدة تعاني منها كافة المؤسسات والمجتمعات تصيب البشر نظراً لأن الموبايل أصبح حاليا عضو من أعضاء جسم الأنسان وأزداد التواصل السطحي وبدأنا نفتقد الذكاء الأجتماعي والمهارات الأجتماعية.

وقدم الدكتور على المليجى رئيس مجلس أمناء اسلسكا التهنئة للخريجين وأسرهم وقام بأداء القسم المهنى وردده من وراءه الخريجين.

إقرأ أيضا

بحضور ممثلين عرب وأجانب.. جامعة اسلسكا مصر تنظم قمة التعليم التنفيذي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة