رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 06:14 صـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد نقله للمستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ وزير الدفاع الأمريكي

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

أعلنت مستشفى والتر ريد الطبي العسكري بواشنطن عن إدخال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، العناية المركزة.

وزير الدفاع الأمريكي يدخل العناية المركزة

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال مسؤولو مركز والتر ريد الطبي العسكري إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، تم إدخاله إلى وحدة الرعاية المركزة في واشنطن لعلاج الأعراض التي تشير إلى مشكلة طارئة في المثانة.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون، بات رايدر، في بيان إن أوستن، البالغ من العمر 70 عاما، نقل في وقت لاحق واجبات مكتبه إلى نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس.

وزير الدفاع الأمريكي يخفي مرضه على بايدن

وانتقد كل من المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين أوستن الشهر الماضي لإخفاءه الكشف عن تشخيص السرطان والعلاجات اللاحقة في المستشفيات في ديسمبر ويناير، حتى على الرئيس جو بايدن.

ترامب يدعو لعزل أوستن

ودعا بعض الجمهوريين البارزين، بما في ذلك الرئيس السابق دونالد ترامب، إلى عزل أوستن من وظيفته.

وكان الحادث إحراجا لبايدن، واعتذر أوستن خلال إحاطة صحفية متلفزة. ومن المقرر أن يدلي بشهادته أمام الكونجرس في 29 فبراير بشأن الوضع.

وبالأمس مع إعلان ادخاله المستشفى والقرار السريع بنقل واجباته إلى نائبه، بدا البنتاجون مصممًا على تجنب تكرار الضجة السياسية التي وقعت الشهر الماضي.

وقال مسؤولو المستشفى في بيان في وقت متأخر من يوم الأحد إنه لم يكن من الواضح كم من الوقت سيبقى أوستن في المستشفى.

وأضاف المسؤولون أن تشخيص السرطان في أوستن لا يزال موجودا ولم يكن من المتوقع أن تغير مشكلة المثانة شفائه الكامل المتوقع.

تفاصيل واقعة مرض وزير الدفاع الأمريكي

وفقًا لبيان صادر عن البنتاجون، أكد أطباء أن وزير الدفاع لويد أوستن خضع لعملية جراحية بسبب إصابته بسرطان البروستاتا، بعد نقله بسيارة إسعاف إلى مركز والتر ريد العسكري في 22 ديسمبر.

تدهورت الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي، إثر تعرضه لمضاعفات علاج سرطان البروستاتا، حيث شعر بمعاناة من آلام شديدة في البطن والفخذ والساق، وتم تشخيص إصابته بعدوى في المسالك البولية ما دفع بنقله إلى وحدة العناية المركزة في الثاني من يناير.

وتعتبر هذه القضية محور اهتمام الجمهوريين البارزين، بما في ذلك الرئيس السابق دونالد ترامب، الذين دعوا إلى إقالة أوستن. ورغم هذا الضغط، أعلن البنتاغون أنه لا يعتزم الاستقالة، وأكد البيت الأبيض أن بايدن لا يسعى لإقالته في الوقت الحالي.

تأثير سرطان البروستاتا على وزير الدفاع الأمريكي

وفقًا لموقع منظمة أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة، يمكن أن يؤدي استئصال البروستاتا إلى تأثير على القدرة الإنجابية، وهو أمر قد يكون قد أثار قلق الرأي العام والمسؤولين في أمريكا.

ويبدو أن وزير الدفاع الأمريكي يواجه تحديات ليست فقط في مجال الأمن القومي، ولكن أيضًا في التعامل مع تفاصيل صحية شخصية تتعلق بمكونات حياته الشخصية، بإخفائها عن الجمهور نظرًا لحساسية مرضه، وخصوصية منصبه.

هجمة شرسة على وزير الدفاع الأمريكي

أثارت قضية دخول وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، المستشفى دون إبلاغ الرئيس جو بايدن وإدارته جدلاً حادًا في أوساط الجمهوريين، الذين يعتبرون ذلك دليلاً على تقصير أوستن في أداء واجبه. وزير الدفاع السابق، والذي يعتبر جنرالًا متقاعدًا قاد القوات الأمريكية في العراق، يعتبر أيضًا أول وزير دفاع أمريكي من أصل أفريقي.

ردًا على هذا التطور، بدأ النائب مايك روجرز، الذي يترأس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، تحقيقًا رسميًا حول الأمور المتعلقة بوزير الدفاع. وفي رسالة وجهها روجرز إلى أوستن، قال: "في ظل الحروب في أوكرانيا وإسرائيل، فإن فكرة أن البيت الأبيض وحتى نائبتك لم يفهما طبيعة حالتك أمر غير مقبول على الإطلاق".

اقرأ أيضا

عاجل .. نقل وزير الدفاع الأمريكي إلى مركز طبي عسكري

من يخلف وزير الدفاع الأمريكي في منصبه؟