رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 12:25 مـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولي: الاقتصاد المصري أظهر قدرة كبيرة على مواجهة الأزمات وتحمل الصدمات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر حرصت وبدعم من قيادتها السياسية على تبني مختلف السياسات لمواجهة التحديات المختلفة، كما واصلت العمل لتبني العديد من الإصلاحات، على رأسها المزيد من تشجيع القطاع الخاص.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته فى فعاليات "القمة العربية للحكومات": “ الاقتصاد المصري أظهر خلال السنوات الأربع الماضية قدرة كبيرة على مواجهة الأزمات وتحمل الصدمات”.

وأوضح أن مبادرة حياة كريمة تمثل أكبر مبادرة تنموية أطلقتها مصر وأدرجتها منظمة الأمم المتحدة على منصتها"، لافتا إلى أن الحكومة المصرية عملت على صياغة أولياتها وتوجهاتها خلال الفترة ما بين 2024 و2030 والتي تستهدف تحقيق نمو اقتصادي.

مدبولي: نسعى لتمويل الاستثمارات الخضراء في مصر

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، أن الدولة المصرية تركز على دعم قطاعات فى مجال البنية التحيتة، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تسعي فى سياق الطاقة الخضراء إلى التحول إلى رفع مساهمات القدرة المركبة فى الشبكة من الطاقة المتجددة إلى 42%، إلى جانب تركيز جهودها على تنفيذ إستراتيجية الهيدروجين الأخضر، لتصبح مركزا إقيليما فى الهديروجين الأخضر.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة المصرية تسعي لتمويل الإستثمارات الخضراء لتستهدف رفع نسبة الإستثمارات العامة الخضراء إلى نحو 50%، موجهة بالأساس لتسهم فى الحد من الإنبعاثات الكربونية.

وتابع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، أن الإقتصاد المصري يوفر العديد من الفرص الإستثمارية الجاذبة للمستثمرين، وتستهدف المزيد من تعزيز بيئة الأعمال فى مصر.

إقرأ أيضا

بحضور رئيس الوزراء.. تمديد اتفاقية تفاهم لتطوير العمل الحكومي بين مصر والإمارات

نصار من قمة الحكومات : يحزننى عدم وجود إستراتيجية واضحة للتعليم و البحث العلمى فى مصر