الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:21 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. بيان مهم للبيت الأبيض حول تهجير الفلسطينيين لمصر

تهجير الفلسطينيين
تهجير الفلسطينيين

الهجوم على غزة، أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لا ترغب في أن يتم تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، لافتًا إلى دور مصر "المهم" فيما يتعلق بمعبر رفح.
وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إنه "لا رغبة لدى واشنطن في أن يتم تهجير الفلسطينيين من غزة.. ومصر لها دور مهم فيما يتعلق بمعبر رفح".

ضرورة حماية المدنيين في غزة

ومن جانب آخر، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس الإثنين، إن المنظمة لن تشارك في عملية التهجير القسري للفلسطينيين في رفح، وأنه لا يوجد ملاذ آمن في قطاع غزة لنقلهم إليه.

وردا على سؤال حول احتمال مشاركة الأمم المتحدة في عملية الإجلاء هذه، أكد دوجاريك على ضرورة "الاحترام الكامل للقانون الدولي وحماية المدنيين".
وأضاف دوجاريك: "لن نشارك في التهجير القسري للسكان في الوضع الحالي، لا يوجد أي مكان آمن في غزة".
وشدد على أنه "لا يمكن إعادة المواطنين إلى مناطق تملؤها الذخائر غير المنفجرة، ناهيك عن عدم وجود مأوى يلجأون إليه"، في إشارة إلى المناطق الشمالية والوسطى في قطاع غزة التي شهدت دمارا هائلا.
واستنكر دوجاريك شح المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة، لافتا إلى أن المخزون الحالي "قد يكفي لبضعة أيام فقط".
وكان دوجاريك قد أكد الأسبوع الماضي على ضرورة "حماية" مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين لجأوا إلى رفح، مشددا على أن الأمم المتحدة "لن تؤيد بأي حال من الأحوال التهجير القسري الذي يتعارض مع القانون الدولي".

اقرأأيضا : البيت الأبيض: نعمل على حل الدولتين ولن يتم احتلال غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.