الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:40 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عودة ارتفاع أسعار الذهب ومفاجأة فى عيار 21

سعر الذهب
سعر الذهب

أسعار الذهب بالأسواق .. تزال أسعار الذهب، هي الشغل الشاغل لكثير من المواطنين، باعتبار أن المشغولات الذهبية من أكثر المشروعات الاستثمارية التي تتزايد قيمتها يوما بعد الآخر، أو لحظة بعد الأخرى، ولعل المهتمين بأسعار المشغولات الذهبية، هي فئة الباحثين عن تحقيق مكاسب دائمة من خلال الاحتفاظ بالمشغولات الذهبية التي يمتلكونها.


وتشهد الأسعار زيادة ملحوظة ساعة بعد الأخرى داخل سوق الصاغة، نتيجة الارتفاعات التي تشهدها البورصة العالمية لأسعار الذهب، وتتزايد عمليات البحث على مدار اليوم الواحد على محركات البحث بجوجل للتعرف على أسعار الذهب، وخلال السطور التالية يستعرض «الموجز»، أسعار الذهب التي تم الإعلان عنها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 بأسواق الصاغة.

اسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، مع ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم، للحصول على دلالات حول مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت حالة من التذبذب خلال تعاملات أمس الإثنين، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3650 جنيهًا، وتراجع لمستوى 3580 جنيهًا، واختتم التعاملات أمس عند مستوى 3630 جنيهًا، في حين شهدت الأوقية أيضًا بعض التقلبات حيث اتفتتحت التعاملات عند مستوى 2024 دولارًا، وتراجعت لمستوى 2016 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2022 دولارًا.

وكانت منصة "آي صاغة" قد أعادت نشر أسعار الذهب بعد فترة من التعليق، كما عادت حركة البيع والشراء داخل الأسواق بصورة طبيعية، خلال أمس الإثنين.

وأكدت المنصة عبر صفحتها الرسمية، قائلة "نُعلن عن عودة خدمة الأسعار وفتح السوق مرة أخرى، ونؤكد على أن غلق السوق وتعليق الأسعار كان حرصًا منا على مصداقيتنا، إذ كان السوق يتداول أسعارًا غير منطقية، ومتفاوتة، ولذا قررنا تعليق الأسعار ووقف العمليات البيعية، حيث تتداول سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستويات 4000 جنيه، وهو ما رفضته المنصة تمامًا".

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3650 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 6 دولارات لتسجل الأوقية نحو 2028 دولارًا.

سعر الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 سجل 4172 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3129 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 14

فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2434 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

وسجل الجنيه الذهب نحو 29200 جنيه.

سعر الذهب بالاسواق العالمية

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق تقرير بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة الأمريكية، للحصول على مزيد من الروئ حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وسط تزايد التوقعات باستمرار التشديد النقدي، والإبقاء على أسعار الفائدة خلال اجتماع مارس، وتأجيل الخفض لاجتماع مايو.

وقال جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، في مقابلة تليفزيونية سابقة، بأنه من غير المرجح خفض لجنة السوق المفتوح لأسعار الفائدة في مارس.

إقرأ ايضا :

استقرار أسعار الذهب وعودة التسعير من جديد .. تفاصيل

ارتباك داخل الصاغة وفضيحة كبرى للتجار بسبب أسعار الذهب عيار 21

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.