الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 05:08 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل: عزل وزير الأمن الوطني من منصبه.. السبب أمني

تعبيرية
تعبيرية

عزل وزير الأمن الوطني من منصبه، نبأ صادم تفاجأ به المجتمع الدولي، بعدما صوّت مجلس النواب الأمريكي، منذ قليل، فجر اليوم الأربعاء، لصالح عزل أليخاندرو مايوركاس، وزير الأمن الوطني، بسبب أزمة الحدود الراهنة.

إقرأ أيضاً.. موقع ”ذا دايلى بيست” : تيلرسون اعترف بتدخل روسيا فى الانتخابات الامريكية

أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الوطني

ومن غير المتوقع أن يصوّت مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يهيمن عليه الديمقراطيون على عزل مايوركاس، وهو ما يعني بقاءه في منصبه.

وتتزامن إجراءات المساءلة مع تصدر الهجرة قائمة القضايا الرئيسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، إذ ينتقد الجمهوريون سياسات الهجرة التي ينتهجها الرئيس جو بايدن.

ويتهم الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، مايوركاس وإدارة الرئيس بايدن، بتجاهل القوانين الفيدرالية المتعلقة بالهجرة.

كما يتهم الجمهوريون في الكونجرس بعد إنهاء التحقيق مع أليخاندرو مايوركاس، وزير الأمن الداخلي، بالتسبب في حالة طوارئ تتعلق بالأمن القومي.

وتضمن قرار العزل "رفض أليخاندرو مايوركاس عن عمد، وعلى نحو منهجي الامتثال لقوانين الهجرة، وفشله في السيطرة على الحدود على نحو يضرّ بالأمن القومي للبلاد، وتعريضه السلامة العامة للخطر، وانتهاكه سيادة القانون والفصل بين السلطات في الدستور، ما أضر بوضوح بشعب الولايات المتحدة".

لمزيد من الأخبار العالمية.. اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.