الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

”أوستن”: الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على قواتها

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على قواتها، معبرًا عن حزنه وسخطه إزاء الهجوم الأخير الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين في شمال شرق الأردن.

تصعيد أمريكي ضد إيران

أعرب الوزير عن استيائه من الحادث الأليم وأكد أنه والرئيس جو بايدن لن يقفا مكتوفي الأيدي، مشددًا على أنهما لن يتسامحا مع أي هجمات تستهدف القوات الأميركية في المنطقة. وأضاف أن هذا الهجوم يعزز اليقين بأن المليشيات المدعومة من إيران هي المسؤولة عن الهجمات المتكررة على القوات الأميركية.

وتوعد أوستن بالرد في الزمان والمكان المناسبين، مؤكدًا أن القوات الأميركية لن تتردد في الدفاع عن نفسها وحماية أفرادها. وأشار إلى أن هذا الرد سيكون قويًا وفعّالًا، وستتخذ الولايات المتحدة جميع الإجراءات اللازمة للرد على الهجوم الذي استهدف قواتها في الأردن.

ودعا وزير الدفاع الأميركي المجتمع الدولي إلى التحرك بحزم لمواجهة التهديدات الإقليمية، وأكد على أهمية تكثيف التعاون الدولي للحد من التصعيد وضمان الاستقرار في المنطقة.

بايدن يتوعد بالرد على مقتل الجنود

وتوعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بملاحقة كل المسئولين عن قتل الجنود، وأن بلاده سستتخذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن هذا الهجوم، مؤكدًا التزام الولايات المتحدة بمحاربة الإرهاب والحفاظ على سلامة عائلات الضحايا.

ووجه بايدن اتهامات مباشرة لإيران بمسئوليتها عن الواقعة، حيث قال إن هذا الهجوم الذي أسفر عن مقتل الجنود الأميركيين تم تنفيذه على يد جماعات متشددة تحظى بدعم إيران، والتي تنشط في مناطق سوريا والعراق.

دعوات أمريكية لضرب إيران

وتزايدت التوقعات بشن الولايات المتحدة الأمريكية لهجمات عسكرية على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، خاصة بعد مقتل جنودها الثلاثة، وإصابة 25 آخرين، حيث طالب عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي الرئيس جو بايدن بشن عمليات عسكرية في قلب إيران بزعم أنها المسئول الأول عن الهجوم الأخير، وكل الهجمات السابقة على القواعد الأمريكية.

الأردن تعلق على الهجوم

بدورها، نفت الحكومة الأردنية الأنباء التي تحدثت عن وقوع هجوم على قوات أميركية داخل حدودها، وأكد وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة الأردنية، مهند مبيضين، أن الهجوم لم يحدث داخل الأراضي الأردنية.

وقال أن الهجوم الذي استهدف عسكريين أميركيين نفذته "مليشيات إرهابية"، ولكنه حدث خارج حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

الهجوم على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق

وتزايد عدد الهجمات التي تشنها فصائل مسلحة عراقية وسورية على القواعد الأمريكية في المنطقة، بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمساندة الأمريكية المستمرة له.

وطالت تلك الهجمات جميع القواعد الأمريكية في سوريا والعراق والأردن، وأوقعت العشرات من الجنود الأمريكيين، وجاء الهجوم الأخير على قاعدة في شمال شرق الأردن ليتسبب في قتل ثلاثة جنود، وإصابة ما لا يقل عن 25 آخرين.

ومنذ السابع من أكتوبر تعرضت القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا لأكثر من 98 هجومًا (51 هجومًا في العراق و47 في سوريا) بالصواريخ وبطائرات مسيرة من قبل الفصائل المدعومة من إيران في البلدين.

إقرأ أيضًا: بايدن يتوعد بالرد على مقتل 3 جنود أمريكيين وجرح 25 بالأردن

الأردن: الهجوم على القوات الأمريكية خارج حدودنا

هجمات المقاومة العراقية والسورية على القواعد الأمريكية في المنطقة

أمريكا تلوح بضرب إيران ردًا على مقتل جنودها في الأردن

تحصينات أمريكا لقواعدها العسكرية في الشرق الأوسط

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.