الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل

رقم صادم.. تعرف علي حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة حتى الآن

شهداء فلسطينيين
شهداء فلسطينيين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 28576 شهيدًا و68291 إصابة.

الاحتلال ارتكب 11 مجزرة في غزة خلال 24 ساعة

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 103 فلسطينيين و145 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، صباح اليوم الأربعاء، باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأربعاء، جراء استمرار غارات طيران الاحتلال والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم الـ 131 على التوالي.

وقالت "وفا" إن عددًا من الفلسطينيين استشهدوا وأصيب عدد آخر، بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال لموقع شرق دير البلح، وفي استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية منزلا في النصيرات وسط القطاع.

عبور 855 شخصا بين مصر وغزة

على الجانب الآخر، شهد معبر رفح البري في شمال سيناء، خلال الساعات الماضية، تنقل 855 شخصًا بين مصر وقطاع غزة، فضلا عن دخول دفعة جديدة من شاحنات المساعدات الاغاثية والإنسانية، وذلك على خلفية الأحداث الدامية التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.

وقال مصدر مسئول، إنه وصل إلى الأراضي المصرية قادما من قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري عدد 777 شخصًا من بينهم 36 جريحا ومريضًا و95 مرافقًا و612 مواطنًا فلسطينيًا و34 إمارتيًا من العاملين في المستشفى الميداني بغزة.

وأضاف أنه غادر الأراضي المصرية إلى قطاع غزة 78 شخصًا من بينهم 7 مواطنين فلسطينيين و10 أشخاص من الأمم المتحدة و4 أشخاص من الصحة الكندية و57 إمارتيًا من العاملين في المستشفى الميداني بغزة.

إدخال 80 شاحنة إلى قطاع غزة

وأشار المصدر إلى إدخال 80 شاحنة إلى قطاع غزة عبر بوابة المعبر من بينها 3 شاحنات وقود وشاحنتي غاز للطهي خاص بالمنازل و75 شاحنة تحمل كميات من المواد الغذائية والطبية والإنسانية.

ولفت إلى إدخال شاحنات المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني في قطاع غزة ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، طبقا للاحتياجات في القطاع وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة.

وتفتح السلطات المصرية معبر رفح البري لإدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحى والمصابين والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، بجانب دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.

اقرأ أيضا

بعد تعثر مفاوضات باريس.. كيف سيكون شهر رمضان في قطاع غزة؟

«حماس» تكشف معلومات صادمة بعد غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.