الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بوتين يوقع قانونًا خطيرًا بشأن الجيش الروسي

بوتين
بوتين

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، قانونًا بشأن مصادرة الممتلكات المكتسبة أو المستخدمة في نشر معلومات كاذبة عمداً عن القوات المسلحة الروسية وتهديد الأمن الروسي.

بوتين يوقع قانون مصادرة الممتلكات حال نشر معلومات كاذبة عن الجيش

وجاء في مرسوم رئاسي على موقع الرئاسة الروسية (الكرملين): "يتم إجراء تغييرات على قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية لمصادرة الأموال أو الممتلكات؛ بسبب أنشطة موجهة ضد أمن روسيا أو بسبب الإهانات العامة وتشويه سمعة الجيش".

وقال فلاديمير بوليتايف النائب الأول لرئيس اللجنة الدستورية لمجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان):" إن أولئك الذين يرتكبون جرائم ضد أمن روسيا لن يخضعوا لعقوبة جنائية فحسب، بل سيخضعون أيضا إلى إجراءات القانون الجنائي مثل مصادرة الممتلكات المكتسبة نتيجة أنشطة غير قانونية أو مستخدمة في ارتكاب جرائم".

تطوير الدفاع المدني بالقرب من خط القتال

في سياق آخر.. وجه الرئيس الروسي، وزارة الطوارئ الروسية بإيلاء اهتمام خاص لتطوير الدفاع المدني في المناطق القريبة من خط القتال، والتي تتعرض للهجمات.

وقال بوتين خلال كلمة عبر الفيديو لأعضاء المجلس الموسع لوزارة الطوارئ، اليوم "من الضروري تحسين الدفاع المدني بالاستفادة الكاملة من الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة".

وأضاف: "يتعين إيلاء اهتمام خاص لتحسين جميع عناصر وحلقات الدفاع المدني في المناطق القريبة من خط القتال التي تتعرض لهجمات إرهابية من قبل النازيين الجدد"، مشيرا إلى أن هذا ينطبق كذلك على المساعدة العاجلة للمواطنين الذين عانوا من التخريب والقصف.

افتتاح مركز إنقاذ حديث مجهز

ونوه بوتين بأنه تم في العام الماضي افتتاح مركز إنقاذ حديث مجهز بالكامل في ماريوبول، داعيا إلى زيادة تعزيز منشآت وزارة الطوارئ في دونباس و"نوفوروسيا"(روسيا الجديدة)"، وهي الأقاليم الروسية الجديدة التي ضمتها، مشددا على ضرورة معالجة قضايا اللوجستيات باستمرار واجتذاب موظفين إضافيين، مثل رجال إطفاء وإنقاذ وعلماء نفس وغيرهم من المتخصصين.

اقرأ أيضًا

عاجل .. أمريكا ترفض عرض «بوتين» لإنهاء الحرب مع «أوكرانيا»

روسيا تُسقط 9 مسيرات أوكرانية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.