الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:05 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة

كيف تتغلب على تنميل الرجلين في الشتاء

تنميل الرجل، الوقاية من تنميل القدم
تنميل الرجل، الوقاية من تنميل القدم

تنميل الرجل أمرًا شائعًا جدًا خاصة فى فصل الشتاء، وقد تلاحظه بشكل اساسي في حالة الجلوس مع تقاطع ساقيك أو الجلوس على ساقك لفترة طويلة من الزمن، فى هذا التقرير سنتناول أسباب تنميل الرجل وكيفية الوقاية منه.

أسباب تنميل الرجل


يرجع تنميل الرجل إلى العديد من الأسباب التي تختلف عن بعضها البعض وهي:
أمراض المناعة الذاتية
قد تسبب أمراض المناعة الذاتية تنميل القدم، وهي تشمل متلازمة غيلان باريه، والذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

-الالتهابات:
غالبا،تسبب الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية في الشعور بألم وتنميل في القدم، ومن أهم أمثلة على الالتهابات الفيروسية فيروس جدري الماء.

-الحمل:
يمكن أن يكون الحمل سببا في تنميل الأطراف بما فيها تنميل القدم فهو من أعراض الحمل المرتبطة بتقدم عمر الجنين وتقدم الحمل، حيث مع كبر حجم الجنين يزداد الضغط على الأعصاب، مما يسبب الشعور الخدر والتنميل.

-سوء التغذية ونقص الفيتامينات:
يسبب سوء التغذية نقص في مستويات فيتامينات الجسم، ويرتبط نقص فيتامين ب خاصةً بالشعور بالخدر والتنميل.

- الاصابة بعرق النسا:
يمكن أن يمتد العصب الوركي " عرق النسا" من أسفل الظهر، من خلال الأرداف والوركين إلى أسفل القدمين. وأحيانا قد يصاب هذا العصب بالضرر، مما يؤدي إلى التنميل والخدر في ساقك، وتزداد احتمالية الإصابة بعرق النسا، فى حالة جلوسك لفترات طويلة أو إذا كنت تعاني من الوزن الزائد.

-مرض السكري:
من المعلوم ان ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة طويلة دون السيطرة عليه إلى ضرر الأعصاب في جميع أنحاء الجسم، وخاصة في منطقة الرجل واليدين، وهذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى التنميل والخدر.
نصائح للتخلص من تنميل اليدين والقدمين
إليك بعض النصائح لعلاج تنميل اليدين والقدمين:

نصائح للتخلص من تنميل الرجل


-تجنّب البقاء في وضعية واحدة لوقت طويل.
-تجنّب الكافيين والكحول، وذلك لدورهما فى تقليل نشاط الدورة الدمويّة.
-تناول الفواكه الطازجة والخضار الورقية الخضراء، وتجنّب الأطعمة الجاهزة.
-حافظ على شرب الكميات المناسبة من الماء؛ وذلك لأن الجفاف يضعف الدورة الدموية.
-ابتعد عن التدخين لأنها تؤثر علي صحة الجهاز العصبي لديك.
-حافظ على ارتداء الأحذية المناسبة لقدميك،لأن الكعب العالي والأحذية الضيقة يمنعان تدفّق الدم للقدمين ومن أسباب تنميل الأطراف.
-يجب تخسيس الوزن باتباع نظام غذائي صحي، لأن الوزن الثقيل يصعّب على الدورة الدموية الوصول إلى كافة الخلايا.

اقرأ ايضا:

فوائد لاتعرفها عن الشوفان.. يساعد فى علاج الإمساك و إنقاص الوزن

وداعًا للورد والشوكولاتة.. مخبوزات رومانسية أحدث هدايا عيد الحب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.