الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رغم إيقاف القيد.. الزمالك يسعى للتعاقد مع ثنائي كايزر تشيفز خطوات ورابط التسجيل في حج 2024 للمقيمين في السعودية للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو)

فوائد لاتعرفها عن الشوفان.. يساعد فى علاج الإمساك و إنقاص الوزن

فوائد الشوفان
فوائد الشوفان

من أكثر وجبات الإفطار المفيدة طوال اليوم هي كوب من الشوفان أو دقيق الشوفان، لأن لشوفان مغذي ويمنحك شعورا بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، لأنه يندرج تحت فئة الكربوهيدرات النظيفة، لأن الشوفان يوفر الألياف والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على الطاقة حتى أثناء رحلة فقدان الوزن.

فوائد الشوفان

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة الخالية من الجلوتين ومصدر غني بالمعادن والألياف ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما أن الشوفان منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى مستويات متوازنة ومستدامة من الجلوكوز في الدم.


فوائد تناول الشوفان

الشوفان من بين الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية، التي تتكون من معادن وفيتامينات، حيث يحتوي الشوفان على كميات عالية من المنجنيز والمغنيسيوم والنحاس والحديد والزنك وحمض الفوليك بجانب فيتامين B1 وB5 وB6 وB3 وكميات عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم. ومن اهم فوائد الشوفان:


فوائد الشوفان لانقاص الوزن


الشوفان عبارة عن مجموعة كربوهيدرات صحية بطيئة الاحتراق، مما يشير إلى أنه يوفر طاقة طويلة الأمد ويساعد في إنقاص الوزن، مما يجعله وجبة رائعة قبل أو بعد التمرين، ويوصى أغلب أطباء التغذية بتناول الشوفان العادي بدل من الشوفان الفوري، لأنه يحتوي على الكثير من السكر الضار والمواد الحافظة المضافة مما يفسد فوائده الصحية


فوائد الشوفان في الشعور بالشبع وإنقاص الوزن

يحتوي الشوفان على مادة بيتا جلوكان التى تساعد فى إبطاء عملية الهضم مما يمنح شعورًا بالشبع والامتلاء لفترة أطول ومن ثم يزيد من تقليل الشهية على مدار ساعات طويلة وبالتالي فإن الشوفان أفضل بكثير من الحبوب الباردة التي تحتوي على نفس الكمية من السعرات الحرارية مما يساعد على التحكم في الوزن.

فوائد الشوفان لعلاج الامساك

اشارت أحدث الدراسات أن دقيق الشوفان يزيد الاحساس بالراحة عند تناوله، عن طريق الحفاظ على المسار الهضمي، كما يساعد في منع الإمساك لكن اذا زادت كميته،مع عدم شرب الماء، فإن ذلك يتسبب في حدوث الإمساك أو الانتفاخ أو الغازات أو الإسهال.

الشوفان

لحسن الحظ فإن الشوفان له توجد مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تسمى "أفينانثراميد "في الشوفان، والتى تحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات وللحكة وتوفر حماية ضد أمراض القلب التاجية وسرطان القولون وتهيج الجلد.
يساعد الشوفان في التحكم في ارتفاع ضغط الدم، كما يحتوي على نسب عالية من ألياف قابلة للذوبان، وبالتالي يقلل من مستويات الكوليسترول والسكر في الدم إلى جانب تعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية.


فوائد تناول الشوفان يوميا

يساعد تناول الشوفان علي تسهيل الهضم، المساعدة على ضبط مستوى ضغط الدم، والحصول على بعض الفوائد مثل الألياف، والبروتين و تقوية المناعة وخفض مستوى الكوليسترول.


اقرأ ايضا:

لا تتخلصي منه.. فوائد صحية لقشر الموز

8فوائد لاتعرفها عن شرب المياه على الريق فى الشتاء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.