الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لو بتفكر في تسوية معاشك .. راجع شروط استحقاق المعاش المبكر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

البعض يفكر في الخروج على المعاش من الوظيفة الحالية ليحصل على المعاش ويبحث في نفس الوقت عن وظيفة أخرى براتب أعلى، لزيادة دخله .

وفي هذا الإطار حدد قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، عدد من الشروط اللازم توافرها للتقديم على خدمة المعاش المبكر قبل بلوغ سن التقاعد أو العجز أو الوفاة

ونرصد التفاصيل في التقرير التالي :

1- توافر مدة تأمينية فعلية تعطي الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر التسوية «وهو متوسط الأجر التأميني للمؤمن عليه طوال مدة خدمته».

2- توافر 20 سنة «240 شهرا» مدة تأمينية فعلية قبل 2025، و25 سنة «300 شهرا» مدة تأمينية فعلية بدءا من يناير 2025.

3- تقديم طلب الصرف.

4- انتهاء الخدمة من غير بلوغ السن أو الوفاه أو العجز.

5- عدم صرف تعويض الدفعه الواحد.

وجاء قانون المعاشات الجديد، بهدف تطبيق نظام المعاش المبكر للموظفين الراغبين في إنهاء خدمتهم قبل الوصول إلى سن المعاش المقر بقانون المعاشات الجديد، والذي من المنتظر أن يصل إلى 65 عامًا، بحلول عام 2040؛ حيث أكد القانون أن الموظف له الحق في الحصول على معاشه كاملًا قبل الوصول إلى بلوغ الـ60 عامًا بعد الإحالة له، ووضع القانون عدة شروط لمن أراد الخروج على المعاش المبكر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.