الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:56 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة الطقس اليوم الخميس 15-2-2024.. أمطار رعدية وثلوج على هذه المناطق

حالة الطقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار في الطقس اليوم في مختلف المحافظات، مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار مستمرة حتى غدا الجمعة.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس اليوم

وتشهد جميع محافظات الجمهورية اليوم، الخميس، وغدا، الجمعة، موجة من الاضطرابات والتقلبات في حالة الطقس نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان عاجل لها، من استمرار تدفق الخلايا الرعدية على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد.

أمطار تصل إلى حد السيول على هذه المناطق

وتوقعت خرائط الطقس أن تتقدم الخلايا الرعدية والأمطار لتشمل (البحيرة وكفر الشيخ)، ومع تقدم الوقت تشمل جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتعود إليهم الأمطار مرة أخرى خلال الساعات القادمة.

وأعلنت خرائط الطقس ظهور السحب الممطرة على خليج السويس والعقبة وشمال محافظة البحر الأحمر، يصاحبها سقوط الأمطار تصل إلى حد السيول.

ويميل الطقس اليوم للبرودة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ويكون باردًا على السواحل الشمالية الغربية، دافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، كما تتكون الثلوج ليلًا على مرتفعات سانت كاترين.

تحذيرات من رياح مثيرة للرمال والأتربة

كما حذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بحبات البرد، وسط ضربات من البرق والرعد وهي “الإسكندرية - مطروح - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - دمياط - بورسعيد”.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار المتوسطة وأحيانا الرعدية على “الشرقية - المنوفية - الغربية - الإسماعيلية - السويس - شمال سيناء - الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط”.

وتصل الأمطار لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وخليج العقبة.

تعطيل الدراسة في 4 محافظات بسبب سوء الطقس

وأعلنت محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ، تعطيل الدراسة، اليوم الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس التي تضرب عددا من المحافظات هذه الأيام فيما يسمى “نوة الشمس الصغرى”، والتي ضربت عددًا من المحافظات من مساء الثلاثاء الماضي، وتستمر لمدة 4 أيام بعدما تقدمت عن موعدها الأصلي 5 أيام.

وتستمر نوة الشمس الصغرى من 3 إلى 4 أيام، وسميت بهذا الاسم، لأن الشمس تظل ساطعة حتى في فترات تساقط الأمطار، وتهب على الإسكندرية والمحافظات منتصف شهر فبراير، ويصاحبها رياح غربية وتكون شديدة الأمطار.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11.
الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10.
مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09.
سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08.
قنا العظمى 22 درجة والصغرى 09.
أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10.

إقرأ أيضا

تعرف على حالة الطقس اليوم.. شديد البرودة ليلًا

حالة الطقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.