الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صحة غزة: الاحتلال شن غارات علي مجمع ناصر الطبى وحوله لثكنة عسكرية

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

كشفت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة العديد في غارة إسرائيلية على مجمع ناصر الطبي في جنوب قطاع غزة، وذلك بعد أن أصابت الغارة قسم العظام في المجمع.

انخفاض ضغط الأكسجين في مجمع ناصر الطبي

وقالت وزارة الصحة في غزة، إنه نتيجة للغارة فإن أنبوبة أكسجين تعرضت للتلف وتسرب الأكسجين، مما أدى إلى انخفاض ضغط الأكسجين في مجمع ناصر الطبي، وخاصة في قسم العناية المركزة".

قوات الاحتلال تُطلق النار علي مجمع ناصر الطبي في غزة

وقال بيان منفصل لوزيرة الصحة الفلسطينية في رام الله، مي الكيلة، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت أيضًا باحة مجمع ناصر الطبي في غزة وأطلقوا النار على المبنى.

وأضافت الكيلة: "لجأ النازحون إلى مجمع ناصر الطبي هربًا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، ولا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، والقانون الإنساني الدولي يضمن حق كل إنسان آمن في المؤسسات المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف".

مجمع ناصر يضم 1500 نازح

ويعتبر مجمع ناصر أكبر منشأة طبية عاملة في غزة، ولا يزال أكثر من 1500 نازح في الداخل، بحسب وزارة الصحة.

الجيش الإسرائيلي يزعم إجلاء آمن للنازحين من مستشفى ناصر

وقال الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، إن جنوده فتحوا طريقا آمنا لإجلاء السكان المدنيين الذين لجأوا إلى منطقة مستشفى ناصر باتجاه المنطقة الإنسانية.

وقال أطباء ومسؤولون طبيون في غزة، إن القناصة الإسرائيليين قتلوا بالرصاص عدة أشخاص أثناء محاولتهم مغادرة المجمع في الأيام الأخيرة.

قولت الاحتلال تتحفظ على الكادر الطبي لمستشفي ناصر

وكشفت تقارير إعلامية، أمس الأربعاء، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجبر النازحين في مستشفى ناصر بخان يونس على المغادرة، كما تحفظ على الكادر الطبي والعاملين وأكثر من 430 مريضًا بالمستشفى.

الاحتلال يُطلق النار في محيط مستشفى خان يونس

وأكدت التقارير أن إطلاق النار لا يزال مستمرًا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى خان يونس في قطاع غزة.

اقرأ أيضا

المكان السري لـ يحيى السنوار الذي يدير منه الحرب فى غزة.. رفح كلمة السر

الاحتلال يرتكب جريمة جديدة بحق النازحين في مستشفى ناصر بخان يونس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.