الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:44 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إبراهيم حسن: لن نسمح بتواجد لاعب لا يرغب في حمل تيشيرت المنتخب

ابراهيم حسن
ابراهيم حسن

أكد إبراهيم حسن مدير الكرة في منتخب مصر أن تولى مسئولية منتخب مصر شرف كبير ونسعى لإسعاد الجماهير كما مثلناها على أكمل وجه ونحن لاعبين، ولن نسمح بتواجد أي لاعب لا يرغب في التواجد.

تصريحات إبراهيم حسن

وقال إبراهيم حسن خلال مؤتمر اتحاد الكرة لتقديم الجهاز الفنى الجديد للمنتخب في أحد فنادق التجمع: "سعيد جدا بتواجدنا كمسئولين عن منتخب مصر وأنا وحسام عارفين قيمة منتخب مصر وتيشيرت مصر وندرك قيمة حجم هذه المهمة وقادرين على تحقيق كل اهداف الجماهير في كل مكان، وهنكون على قدر المسئولية ونسعد الجماهير، وبدعو كل الجماهير أن تدعمنا ومينفعش مباراة لمنتخب مصر بدون جمهور وإن شاء الله نقدر نحقق كل ما تتمنوه".

وأضاف: "منتخب مصر كبير جدا ورسالة لكل اللاعبين أى لاعب يلبس تيشيرت منتخب مصر يكون قد هذا التيشيرت ولا يوجد خلاف بينى وحسام حسن مع أي لاعب أو أي نادى أو أي جهة إعلامية".

وأوضح مدير الكرة: "أطالب المنظومة الإعلامية أن تكون في ضهرنا ونكون روح واحدة ونحقق كل شيء مع بعض وبوعدكم أن لن يكون هناك مشكلة مع أي أحد، ونبذل كل الجهد لإسعاد كل الناس".

واختتم تصريحاته، قائلا: "نريد تفعيل المركز الإعلامى لاتحاد الكرة لكى يتحرى الناس من صحة الأخبار وعدم السماح بأى شيء يؤثر علينا".

اتحاد الكرة

كشف جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم تفاصيل تعاقد حسام حسن لتدريب منتخب مصر مؤكدا أن تعيين العميد في منصب المدير الفني لمنتخب مصر جاء بقرار من مجلس الإدارة بعد طرح بعض الأسماء وتم الاستقرارعليه في نهاية المطاف لتولي المسئولية الفنية لقيادة الفراعنة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أن حسام حسن لم يضع أي شروط جزائية في عقده مع اتحاد الكرة، لأنه يرغب في النجاح، ولم يتفاوض في أي شئ».

انهاء ازمة فيتوريا

و قال رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد يتفاوض مع محامي فيتوريا بشأن الشرط الجزائي، ونسعى للوصول لحلول جيدة، والأهم بالنسبة لنا سمعة الكرة المصرية، وسننهى إجراءات فسخ تعاقد فيتوريا في أقرب وقت ممكن.

أعلن الأعلامي أحمد شوبير أن منتخب مصر جاء في المركز الرابع إفريقياً ضمن تصنيف الفيفا.

وكتب شوبير عبر فيسبوك: “منتخب مصر في المركز الرابع أفريقيا والـ 36 عالميا في تصنيف الفيفا”.

أول معسكر لمنتخب الفراعنة بقيادة حسام حسن

من ناحية أخري اتفق حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر مع اتحاد الكرة على تفاصيل أول معسكر لمنتخب الفراعنة تحت قيادته حيث ينطلق المعسكر يوم 16 مارس المقبل استعدادا للمشاركة فى دورة الإمارات الودية الدولية فى الفترة من 22 حتى 26 من نفس الشهر.

حسام حسن يتسلم تقرير فيتوريا

تسلم حسام حسن مؤخرا التقرير الذى أعده روى فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر عن أسباب خروج المنتخب المبكر من بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، ومن المقرر أن يدرس حسام حسن التقرير للوقوف على أسباب الأداء المخيب للفراعنة في البطولة.

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد قرر مؤخرا تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب بعد الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية من دور الـ 16.

تاريخ حسام حسن التدريبي

يعتبر منتخب مصر هو ثاني منتخب يتولى حسام حسن تدريبه حيث تولى حسام حسن تدريب منتخب الأردن في 15 أغسطس عام 2013، ورحل عن النشامى في 7 يونيو 2014.

نتائج حسام حسن مع الأردن

وجاءت نتائج حسام حسن مع الأردن كالتالي:

  • قاد المنتخب في: 11 مباراة

  • فاز في: 4 مباريات

  • تعادل في: 5 مباريات

  • خسر: مباراتين

حسام حسن يتولي تدريب 9 أندية

تولى حسام حسن تدريب 9 أندية هي: مودرن فيوتشر، المصري، الزمالك، سموحة، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، مصر المقاصة، بيراميدز، المصرية للإتصالات.

بدأ حسام حسن مسيرته التدريبية عقب اعتزاله كرة القدم في عام 2008، حيث تولى تدريب النادي المصري، وحقق نتائج مميزة خلال قيادته للفريق البورسعيدي على عدة فترات.

قرارات اتحاد الكرة

قرر اتحاد الكرة مؤخرا الموافقة علي تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد وتوجيه الشكر للجهازالفني للكرة النسائية.كما قرر الاتحاد الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة استادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

قرأ أيضا:

اتحاد الكرة يكشف حقيقة هروب محمد صلاح من مباريات المنتخب بأمم أفريقيا

«امسك فساد في اتحاد الكرة».. إهدار مال عام وعملة صعبة كمان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.