الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:05 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المسابقة العلمية Science Stars بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

استضافت كلية الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية بـ الجامعة الألمانية بالقاهرة طلاب مسابقة Science Stars.

وهي مسابقة علمية ينظمها المجلس الثقافي البريطاني لطلاب مرحلة الثانوية البريطانية IG ، تنقسم إلى عدد من المراحل حيث أستضافت الكلية المرحلة النصف نهائية والتي يعقبها المرحلة النهائية للمسابقة، شارك في فاعليات أعمالها عدد 82 طالباً من المدارس البريطانية من المحافظات المختلفة في حضور أولياء أمورهم و القائمين على المسابقة من المجلس الثقافي البريطاني و المدارس المشاركة في المسابقة.

قال ذلك الدكتور محمد العزيزي عميد الكلية ، وأشاد بالطلاب المشاركين واصفا أياهم بجيل الشباب الواعد ، وأوضح ان المسابقة تحدد إختيار الطالب لموضوع علمى يتعلق بالعناصر التي ارتكزت عليها بنود المسابقة وهى علوم الفيزياء و البيولوجي و الرعاية الصحية شريطة أن يكون الموضوع المعروض مبسط و جذاب يستغرق عرضه ثلاث دقائق وتقيّمه لجنة تحكيم مشكلة من أعضاء هيئة التدريس وهم ميرفت خيرالله ، لبنى عبدالعال ، هندالطيبي ، نبيلة حمدي ، هبة هندوسة ، هانز بريتنجر ، رغدة الصباغ ، نهى الحضري و عدة شخصيات تم دعوتهم من المجلس الثقافي البريطاني ، و بمشاركة الجمهور الحضور.

آلية عمل وظائف القلب

وجاءت من بين الموضوعات المعروضة ألية عمل وظائف القلب - الطاقة المتجددة و الطاقة الشمسية - عالم الفلك و تكوين النجوم - كيفية التحكم في الاطراف الصناعية عن طريق أشارات المخ ، وأضاف الدكتور العزيزى بأن الطلاب الفائزين في المسابقة سوف يحظون بدورة تدريبية لمدة أسبوعين في معامل الكلية.

وفى السياق ذاته، قدمت الدكتورة رشا حنفي نائب عميد كلية الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية للشئون الطلابية نبذة عن الجامعة الألمانية بالقاهرة باعتبارها جامعة ألمانية عابرة للحدود تمثل 42 % من التعليم الالمانى خارج حدود المانيا تعتمد في برامجها الاكاديمية على مبدأ همبولدت الذى يرتكز على وحدة التعليم والتعلم والبحث العلمي المطبق بالجامعة الألمانية بالقاهرة و مقر الجامعة الألمانية ببرلين.

ولفتت رشا إلى ان البرامج الأكاديمية بالكلية معتمدة دولياً ومحلياً ، ويعمل خريجو الكلية في أكثر من خمس و ثلاثين مجال في القارات الخمس متقلدين مناصب قيادية و درجات علمية متميزة ،علاوة على أن عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية يصنفون كخبراء دوليين كل في مجال تخصصه لذا فقد تم أختيار الدكاترة أشرف عبادي و محمد زكريا جاد و داريوس زلوتوس بالكلية ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم ، هذا بجانب حصول الدكتورأشرف عبادي على جائزة الدولة للتفوق العلمى والدكتورة هند الطيبي على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الطبية .

ومن جانبه ، قدم الدكتور فخر جفري رئيس قسم الامتحانات بالمجلس الثقافي البريطاني شكره للجامعة على إستضافتها لهذا الحدث العلمى الهام الذي يجمع نخبة من العقول النابغة من الطلاب الشغوفين بالعلوم و التكنولوجيا و اتاحة الفرصة لهم مشاركة أفكارهم العلمية وتعزيز وصقل مهارات العرض والتواصل بشكل فعال والتنافس فيما بينهم ، بجانب إستفادتهم بتوجيهات وإرشادات أعضاء لجنة التحكيم .

إقرأ أيضا

توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة الألمانية بالقاهرة و مستشفى وادي النيل (صور)

المجلس الثقافي البريطاني يستضيف المنتدى السنوي العاشر لمسؤولي المدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة