الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طلاب جامعة المنيا الحكومية والأهلية يتنافسون في «مهرجان إبداع ١٢» في مجال الابتكارات العلمية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شارك طلاب جامعة المنيا الحكومية والأهلية، برعاية الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، في مهرجان إبداع بموسمه الثاني عشر، التي أطلقته وزارة الشباب والرياضة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لطلاب الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، في المجالات الأدبية والفنية والعلمية، والتي تستمر فعالياته حتى أبريل القادم.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب " إدارة النشاط الثقافي والفني والعلمي "النادي العلمي والتكنولوجي" بالجامعة، قدعقدت مسابقات تنافسية في مجال الابتكارات العلمية بين طلاب وطالبات الجامعة بالكليات المُتخصصة وغير المُتخصصة، لاختيار الفائزين منهم، لتمثيل الجامعة، والذين تم تصعيدهم من قبل الوزارة للمراحل النهائية من المسابقة.

وقد شملت محاور موضوعات مجال الابتكارات العلمية التي تأهل بها الطلاب للتصفيات النهائية، حول الأمن السيبرانى والمعلوماتى، ومثل فيها الجامعة كل من الطالب عمر رشدى، واسامة محمد بكلية العلوم، ومحور الروبوتات والذكاء الاصطناعي، شارك فيها محمد منتصر من كلية الهندسة، وفي محور الشركات الناشئة وريادة الأعمال، تأهل للمنافسة احمد عماد، وعاصم محمد بكلية الهندسة، كما تأهل من الجامعة الأهلية، اساف نادى بكلية الصيدلة.

يُذكر أنه أشرف على تنظيم المسابقات الداخلية بالجامعة لتأهيل الطلاب للمنافسة، وليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب، والدكتورة فاطمة صالح مديرة الإدارة، ومحمد مختار الشاذلي مسئول النشاط العلمى والتكنولوجي بالجامعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.