الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر.. شعائر صلاة أول جمعة من شعبان من الجامع الأزهر الشريف

الجامع الأزهر الشريف
الجامع الأزهر الشريف

بدأت منذ قليل شعائر صلاة الجمعة الأولى من شهر شعبان 1445، والتي ينقلها التليفزيون المصري اليوم من الجامع الأزهر الشريف بالقاهرة.

شعائر صلاة أول جمعة في رمضان

وتبدأ شعائر صلاة أول جمعة في شعبان بتلاوة مباركة للقارئ الشيخ محمد أحمد بسيوني ويلقي خطبة الجمعة الدكتور محمود الهواري خطيب الجامع الأزهر.

وينقل التليفزيون المصري، شعائر صلاة الجمعة اليوم، من رحاب الجامع الأزهر الشريف، والتي يلقيها الدكتور محمود الهواري.

وتطلق وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة (16/ 2/ 2024م) عشر قوافل دعوية، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط التثقيفي للطفل.

ومن المقرر أن تفتتح وزارة الأوقاف، (26) مسجدًا اليوم الجمعة، منها (20) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(6) مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7 / 2023 م حتى تاريخه (584) مسجدًا منها (455) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(129) مسجدًا صيانة وتطويرًا.

كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى 16 / 2 / 2024 م عدد (11606 ) مسجد، بتكلفة تقدر بنحو (16) مليارًا و(61) مليون جنيه.

إقرأ أيضا

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الشاطئ بمحافظة بورسعيد

انعقاد اختبارات الصوت لأئمة القبلة بالجامع الأزهر خلال رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.