الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بنسبة 10% زيادة فى أسعار زيوت السيارات بسبب الدولار

اسعار زيوت السيارات
اسعار زيوت السيارات

أسعار زيوت السيارات .. شهدت محركات البحث تزايد شديد من قبل المستخدمين، للاستفسار عن أسعار زيوت السيارات، بعد الزيادة التى لحقت بها خلال الفترة الماضية، وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن أسباب زيادة أسعار زيوت السيارات، وفى هذا السياق أعلن حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية السابق، أنَّ أسعار زيوت السيارات شهدت زيادة بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10% نتيجة زيادة أسعار الدولار في السوق الموازي خلال الفترة الماضية.

الدولار السبب الرئيس فى ارتفاع أسعار زيوت السيارات

وقال رئيس شعبة المواد البترولية، إن أسعار زيوت السيارات شهدت عدة ارتفاعات خلال الفترات الماضية، وذلك لأنها مرتبطة بتغير سعر العملة، مشيرا إلى أن الطلب على زيوت السيارات مستمر، ويشهد ارتفاعًا خلال الفترة الحالية بدعم من طرح موديلات سيارات كل عام في السوق المحلي.

ولفت إلى أن عددا من الشركات، أعلنت رفع أسعار زيوت السيارات منها شركة «إكسون موبيل مصر»، والتي أعلنت عن قائمة سعرية جديدة لزيوت محركات السيارات، من المقرر تطبيقها بدءًا من الأسبوع الجارى، حيث تعد الزيادة التي أعلنت شركة هي الثانية خلال شهر فبراير الجاري، والتي شملت زيادات جديدة في بعض أسعار الأصناف المطروحة محليًا.

ارتفاع اسعار زيوت السيارات

وأعلنت شركة التعاون للبترول أسعار زيوت محركات السيارات البنزين والديزل، أيضًا زيوت الهيدروليك، جميع مشتقات التشحيم وسوائل التشغيل الأخرى، يمكن التعرف على أسعار زيوت التعاون الجديدة خلال فبراير 2024، فيما أعلنت شركة شيفرون مصر للزيوت، المالكة لعلامة كالتكس «CALTEX»التجارية، عن أحدث قائمة أسعار لمنتجاتها المتوفرة بالأسواق المحلية، والتي من المقرر تطبيقها بدءًا من صباح 17 فبراير الجاري.

وخاطبت الشركة شبكات موزعيها بأنحاء الجمهورية، بقوائم الأسعار المقترحة لبيع التجزئة بمختلف أوزانها وأنواعها سواء المخصصة لمحركات البنزين أو الديزل، والهيدروليك، ومنظفات دورات البنزين.

إقرأ ايضا :

شيري تيجو 7 وصلت لـ990 ألف جنيه.. أسعار السيارات بعد زيادتها اليوم الأحد 4-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.