الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جدول الفصل الدراسي الثالث في السعودية 1445 وفقاً للخريطة الدراسية وموعد الإجازات

الفصل الدراسي الثالث في السعودية
الفصل الدراسي الثالث في السعودية

جدول الفصل الدراسي الثالث في السعودية 1445.. يبحث العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن جدول الفصل الدراسي الثالث خلال شهر رمضان نظرًا لتردد الشائعات حول إلغاء الترم الثالث أو تغيير مواعيد الدراسة، حيث ردت وزارة التعليم السعودية بالنفي حول ما يثار.

لذلك يستعرض "الموجز" مواعيد إجازة بداية الفصل الدراسي الثالث في السعودية 1445 وفقاً للخريطة الدراسية وموعد اجازات الفصل الثالث بالتفاصيل لتعريف الطلاب بمواعيد الدراسة خلال شهر رمضان.

بداية الفصل الدراسي الثالث في السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية وجعلت الإجازات تأتي بعد كل فصل لتحسين جودة التعليم واستعادة نشاط الطلاب خلال الإجازات، ويهدف تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول وتوزيع المناهج لزيادة استيعاب الطلاب.

مواعيد الفصل الدراسي الثالث بالسعودية 1445

تُنظَّم الأيام الدراسية لتشمل جزءًا ترفيهيًا ونشاطات واختبارات.

وقررت وزارة التعليم عدم إلغاء أو تأجيل الترم الثالث، وسيبدأ في الثالث من مارس 2024، الموافق الثاني والعشرون من شعبان 1445.

مواعيد الإجازات للفصل الدراسي الثالث بالسعودية خلال شهر رمضان 1445

حددت وزارة التعليم السعودية جدولًا للإجازات خلال الفصل الدراسي الثالث وفقًا للتقويم الزمني للعام الدراسي، وهي على النحو التالي:

• إجازة عيد الفطر المبارك: تبدأ في الثامن عشر من رمضان 1445، الموافق الثامن والعشرون من مارس 2024.

• العطلة المطولة: في الثاني من مايو 2024.

• الإجازة النهائية للعام الدراسي: تبدأ في العاشر من يونيو 2024، الموافق الرابع من ذي الحجة 1445.

هل يبدأ الفصل الدراسي الثالث بالسعودية 1445 في رمضان؟

لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن الدراسة في شهر رمضان حتى الآن، وتشير المعلومات المتاحة حاليًا إلى أن الإجازة ستبدأ في الثامن عشر من رمضان، ومن المتوقع أن يتم تنظيم اليوم الدراسي خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة أو العاشرة صباحًا لمدة ثلاث أو أربع ساعات للمرحلة الابتدائية، وذلك لتجنب إرهاق الطلاب. ومع ذلك، لم يتم التأكيد على هذه التوقعات حتى الآن.

اقرأ أيضًا: خاص|رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: لن تتجرأ أي مدرسة على تحصيل المصروفات بالدولار بعد الآن

اقرأ أيضًا: خبير تربوي يقدم روشتة للطلاب للتغلب علي مشكلات الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.