الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:49 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

ننشر قائمة بالفئات المتاح لها إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024

بطاقة التموين
بطاقة التموين

إضافة المواليد على بطاقات التموين .. إذا كنت تجد صعوبة فى إضافة المواليد على بطاقات التموين، وإن كنت تبحث عن أسهل الطرق لاضافة المواليد على بطاقات التموين، عليك أن تقرأ هذا التقرير جيدا، حيث يعرض "الموجز" لكم الحلول الكاملة والأوراق والمستندات المطلوبة لاضافة المواليد 2024 خلال السطور التالية:

شهدت مواقع البحث الالكترونية المختلفة تزايد شديد من قبل المستخدمين، للاستفسار، عن طريقة إضافة المواليد، وذلك بعد أن أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين، عن الفئات التي متاح لها إضافة المواليد على بطاقة التموين.

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024

صرح الدكتور على المصيلحي بأنه لا يوجد إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024 إلا لأبناء أسر الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

شروط إضافة الأبناء على بطاقة التموين 2024

حددت وزارة التموين شرطين أساسين لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024، والتي وجاءت وفقًا للآتي:

- ألا يقل عمر الان/الابنة عن 4 سنوات.
- ألا يزيد عدد الأفراد على البطاقة التموينية عن 4 أفراد.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024

حددت وزارة التموين المستندات المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024، والتي جاءت وفقًا للآتي:

- يجب أن تتضمن المستندات اللازمة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 اسم صاحب البطاقة والرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.

- يجب أن تتضمن المستندات اللازمة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 عدد الأفراد المراد إضافتهم.

- يجب أن تتضمن المستندات اللازمة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 صور شهادات الميلاد الأبناء.

- رقم محمول مسجل باسم صاحب البطاقة.

- صورة من كارت معاش تكافل وكرامة.

- صورة من بطاقة الخدمات المتكاملة.

- يجب على أسرة الشهيد يجب أن تحضر إفادة رسمية تثبت ذلك.

صرف مقررات شهر فبراير

تواصل منافذ وزارة التموين اليوم السبت ، الموافق 17 من الشهر الجاري، صرف مقررات فبراير والسكر الحر إلى المستفيدين على البطاقات التموينية ، بالإضافة إلى سلع فارق نقاط الخبز.

وتستمر منافذ وزارة التموين في صرف سلع مقررات فبراير إلى المستفيدين، بالتزامن مع سلع فارق النقاط اليوم السبت حتى التاسعة مساءً، وخلال العطلات الرسمية والإجازات.

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين، على تجاوز نسبة صرف مقررات فبراير 75%، واستمرار صرف المقررات والسكر الحر بالأسعار السابقة دون زيادة.

ويستمر صرف سلع مقررات فبراير، إلى المستحقين بالأسعار السابقة دون أي زيادة، بالنسبة ل 29 سلعة، بينما تم تحريك سعر سلعة المكرونة فقط بشكل طفيف لم يتجاوز جنيه واحد في سعر العبوة 800 جرام .

حيث أنه يتم صرف سلع مقررات فبراير إلى المستحقين، بذات الأسعار الزيت بـ 30 جنيهاً، والسكر بـ 12.60 جنيهاً للكيلو، بينما ارتفع سعر المكرونة إلى 14 جنيها للعبوة الـ 800 جرام، بدلا من 13 جنيها، و7 جنيهات للعبوة ال 400 جرام بدلا من 6.5 جنيه.

كما تلتزم منافذ التموين بصرف الحصص المقررة شهرياً للمستحقين من السلع الاستراتيجية، بواقع زجاجة زيت للفرد، وبحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة، وكيلو سكر تمويني بسعر 12.60 جنيها، للفرد وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة.

كذلك يصرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع كيلو للبطاقة المتضمنة 3 مستفيدين أو أقل، بينما تحصل البطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر على 2 كيلو شهريا بسعر 27 جنيها للكيلو.

وتتضمن قائمة السلع التموينية نحو 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع الأخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

إقرأ ايضا :

عاجل .. تحديث البطاقات التموينية في حالات خاصة

تعرف على أماكن تحديث بيانات البطاقات التموينية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.