الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:20 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مطالبات برفع الغياب في المدارس بسبب الأحول الاقتصادية.. تفاصيل

مؤسس تعليم بلا حدود
مؤسس تعليم بلا حدود

فاطمة فتحي مؤسسة مجموعة تعليم بلاحدود، بيانًا صحفيًا، ناشدت خلاله وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي عبر جروب حوار مجتمعي تربوي لرفع الغياب في المدارس وتقسيم أيام الأسبوع.

مطالبات برفع الغياب من المدارس

وأضافت مؤسس تعليم بلا حدود في مناشدتها لوزيرالتربية والتعليم أن تقسيم الأسبوع يعتمد على حضر كل صف دراسي في أيام معينة في الأسبوع بدلًا من ذهاب الطالب في الأسبوع كل يوم مثلما كان متبعًا بعد جائحة كورونا.

إلزام الطالب بالذهاب إلى المدرسة يوميا عبء مادي كبير

وأوضحت فتحي أن إلزام الطالب بالذهاب إلى المدرسة يوميًا يشكل عبئًا ماديًا على أولياء الأمور وسط حالة الغلاء التي يعانيها المواطن المصري في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن هناك العديد من أولياء الأمور لم يستطيعوا مساعدة أبنائهم الطلاب على الذهاب إلى المدرسة بانتظام خلال العام الدراسي الحالي.

أسباب عدم انتظام الطلاب في الحضور للمدارس

وأشارت إلى أن أسباب عدم انتظام الطلاب في الذهاب إلى المدرسة هو غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، كما أن الذهاب إلى المدرسة يوميا يؤدي إلى تحمل تكاليف تجهيز الطعام للطالب وتكاليف مواصلات انتقاله للمدرسة بالإضافة إلى تكاليف مصروف الطالب نفسه وتكاليف استهلاك أدواته المدرسية خاصة تكاليف شراء الكتب الدراسية.

وتابعت مؤسس تعليم بلا حدود أنه مع بداية الفصل الدراسي الثاني في المدارس قل الإقبال لأسباب غلاء المعيشة والتي سبق ذكرها، مشيرة إلى أنها قضية يمكن لإي مسئول ملاحظتها خلال المرور على المدارس الآن.

تخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني 2024

وتطالب مؤسس تعليم بلا حدود بأخذ قرارات مرنة من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمساعدة في التخفيف على ولي الأمر ومرور المتبقي من العام الدراسي بسلام، متمنية إصدار قرارات من وزارة التربية والتعليم بـ تخفيف مناهج الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية لتخفيف العبء على الطلاب قبل بدء امتحانات العام الدراسي الثاني 2024.

اقرأ ايضًا: تعليم مطروح تعتمد نتيجة مسابقة «مسرحية المناهج» للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يوجه بـ 3 إجراءات عاجلة مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة