الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:14 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بورصة الدواجن تعلن عودة ارتفاع أسعار الفراخ اليوم الأحد 18-2-2024

سعر الفراخ
سعر الفراخ

أسعار الدواجن بالأسواق المحلية .. حالة من الاضطرابات يعيشها قطاع الدواجن فى مصر بسبب عودة ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء مع بداية تعاملات اليوم، الأحد 18 فبراير 2024، داخل بورصة الدواجن بمصر، بعد تراجعها يوم الجمعة الماضي بقيمة جنيهين بدعم من تراجع أسعار الأعلاف داخل الأسواق المحلية وفقًا لما كشفته شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية.

اسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

وأجبرت هذه الزيادات المتكررة فى أسعار الدواجن، العاملين بالقطاع على رفع أسعار المنتجات بنسبة 45%، ووصل سعر كيلو الفراخ إلى 120 جنية للمستهلك خلال الفترة الماضية ، وبرر العاملون بالقطاع الزيادات بارتفاع أسعار التكلفة الإنتاجية للدواجن نتيجة صعود أسعار الأعلاف التي يتم استيرادها بالعملة الصعبة، فى الوقت الذى تكالب عليه المستهلك لرؤيته بأن الدجاج هو البرتين الأقل سعرا فى السوق، كما لعبت أسعار الأمصال دورها فى رفع سعر الدواجن.

وبالرغم من تراجع أسعار الأعلاف بنحو 2.5 ألف جنيه خلال اليوميين الماضيين، حسبما أعلن عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، شهدت أسعار الفراخ البيضاء زيادة اليوم الأحد داخل بورصة الدواجن بنحو 2 جنيه، مع توقعات ارتفاع الطلب في شهر رمضان المقبل بنسب تصل إلى 20%.

دواجن بيضاء

سعر الفراخ البيضاء

وحسب البيانات المعلنة داخل بورصة الدواجن، بلغ سعر الفراخ البيضاء 94 جنيهًا، صعودًا من 92 جنيهًا أمس بزيادة بلغت جنيهين، في حين سجل سعر الفراخ الساسو مستوى يتراوح بين 110 و11 جنيها.

سعر الفراخ البلدى

وبلغ سعر الفراخ البلدي 80 جنيها، في حين سجل سعر الأمهات الأبيض 80 جنيها.

أسعار الكتاكيت اليوم

وعن أسعار الكتاكيت اليوم داخل بورصة الدواجن، سجل سعر الكتكوت الأبيض الشركات مستوى يتراوح 31 و38 جنيها، في حين يتراوح سعر الكتكوت الأبيض القطعان بين 30 و30.25 جنيه، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى يتراوح بين 13 و14 جنيها.

معارض أهلًا رمضان

كشفت ، وزارة التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بطرح 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة، كما سيتم توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية لطرحها بمعارض “أهلا رمضان” 2024، حيث سيتم طرح 55 ألف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالإضافة إلى طرح 65 ألف طن سكر تموينى و43 ألف طن زيت تموينى، و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف.

وأكد الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ان معارض اهلا رمضان سوف تبدأ منتصف الشهر الجاري في الكثير من المحافظات، مشيراً الى ان الحد الادنى بكل محافظة هو 3 معارض رئيسية بالاضافة الى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي لمن يريد من اصحابها،

وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع.

وأضاف ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالاضافة الى 146 شادر ايضاً.

إقرأ ايضا :

انخفاض أسعار الدواجن والبيض اليوم بالأسواق

بشاير الدولار تظهر على أسعار الدواجن بالأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.