الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 06:05 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بشاير الدولار تظهر على أسعار الدواجن بالأسواق

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

أسعار الدواجن البيضاء بالأسواق .. عاش قطاع الثروة الداجنة، حالة من الاضراب فى ظل الارتفاعات التى شهدته أسعار الصرف للعملة الدولارية خلال الفترة الماضية، حيث أجبرت هذه الزيادات العاملين بالقطاع على رفع أسعارالدواجن بنسبة 45%، ووصل سعر كيلو الدجاج إلى 110 جنية للمستهلك بدلاً من 67 جنيه خلال الفترة الماضية ، وبرر العاملون بالقطاع الزيادات بارتفاع أسعار التكلفة الإنتاجية للدواجن نتيجة صعود أسعار الأعلاف التي يتم استيرادها بالعملة الصعبة، فى الوقت الذى تكالب عليه المستهلك لرؤيته بأن الدجاج هو البرتين الأقل سعرا فى السوق، ولكن أسعار الدواجن البيضاء شهدت تراجعا بالأسواق بعد انخاض الدولار بالسوق السوداء خلال اللأيام الماضية .

تراجع اسعار الفراخ مرتين فى أسبوع واحد

وأكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن الفراخ شهدت تراجعا في المزرعة للمرة الثانية هذا الأسبوع بعد تسجيل مستويات مرتفعة نتيجة ذروة درجة الحرارة التي تسببت في زيادة الهالك والفاقد وحدوث زيادات سعرية ملحوظة.

وقال إن كيلو الدواجن تسليم أرض المزرعة وصل إلي مستويات 93 جنيها ثم انخفض إلي 89 جنيها وخلال التداولات اليوم هبط السعر إلي 85 جنيها تسليم أرض المزرعة وهو ما سينعكس على الأسعار النهاية للمستهلكين في الأسواق.

وأشار سامح السيد إلي أن سعر كيلو الدواجن في الأسواق للمستهلكين يتراوح بين 95 إلي 97 جنيها الآن بعد أن سجل مستويات وصلت إلي 106 جنيها في بعض المناطق .

سعر البيض اليوم

أسعار البيض فى الأسواق اليوم تسجل تحركا ملحوظا إلي 150 جنيها لكرتونة البيض الأبيض فى المزرعة وتصل المستهلكين 180 جنيها وبلغ سعر كرتونة البيض البلدى 148 جنيها وتصل المستهلكين 170 جنيها وكرتونة البيض الأحمر تسجل 151 جنيها وتصل المستهلكين بسعر 180 جنيها.

إقرأ ايضا :

خبر سار .. هبوط حاد في أسعار الفراخ والبيض خلال أيام

ننشر خطة شعبة الدواجن لضبط أسعار الفراخ استعدادا لشهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.