الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

أسعار الفراخ اليوم الإثنين 5-2-2024 بعد تراجع سعر الدولار

اسعار الفراخ
اسعار الفراخ

أسعار الدواجن البيضاء بالأسواق.. حالة من الاستقرار سيطرت على أسعار الفراخ البيضاء، بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الإثنين 5 فبراير 2024، بعد موجة ارتفاعات كبيرة ومتتالية لحقت بها خلال الأيام الماضية .

اسعار الفراخ اليوم

وشغلت أسعار الدواجن البيضاء بال الكثير من الأسر المصرية وخاصة ربات البيوت، خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع أسعارها، حيث شهدت المنصات الالكترونية المختلة، تزايد شديد من قبل المستخدمين، للاستفسار عن أسعار الفراخ .

سعر الفراخ البيضاء

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء خلال تعاملات بورصة الدواجن اليوم نحو 93 جنيها للكيلو الواحد، في نطاق تعاملات الجملة.

سعر الفراخ الساسو

وسجل سعر الكيلو الواحد من الفراخ الساسو بين متوسط سعر بين 120 و121 جنيها، بعدما سجلت خلال الأيام الماضية بين 90 و91 جنيها، بقيمة ارتفاع كبيرة بلغت 27 جنيها.

سعر الفراخ البلدى

في حين ارتفع سعر الفراخ البلدي ليسجل سعر 100 جنيه في تعاملات الجملة بعدما كان سعره 90 جنيها للكيلو الواحد، وسجل سعر كيلو لحم أمهات أبيض نحو 78 جنيها للكيلو الواحد، بارتفاع 13 جنيها.

اسعار الكتاكيت اليوم

وفيما يخص أسعار الكتاكيت داخل تعاملات بورصة الدواجن اليوم، جاءت كالتالي:

ارتفع سعر الكتكوت الأبيض شركات بعمر بلغ يوما واحدا ليسجل بين 28.5 و33 جنيها، بعدما سجل خلال تعاملات الأيام الماضية في بورصة الدواجن بين 27 و31 جنيها، وبلغ سعر الكتكوت الأبيض قطعان بعمر يوم بين 28 و28.25 جنيه، بعدما كان سعره خلال الأيام الماضية بين 25 و25.25 جنيه.

واستقر سعر الكتكوت الساسو ليسجل نحو 7 و8 جنيهات، فيما بلغ سعر الكتكوت الساسو بيور بين 8 و9 جنيهات، وبلغ الكتكوت البلدي الحر بين 3.5 و4 جنيهات، في حين بلغ سعر الكتكوت الهجين بين 5 و6 جنيهات.

اسعار البيض اليوم

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر داخل تعاملات البورصة العامة للدواجن بين مستوى يتراوح من 146 و147 جنيها بعدما سجل خلال تعاملات أمس بين 142 و144 جنيها.

اسعار البيض الأبيض

وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض داخل تعاملات البورصة العامة للدواجن بين مستوى يتراوح من 144 و145 جنيها بعدما سجل خلال تعاملات أمس 140 و142 جنيها.

اسعار البيض البلدي

في حين بلغ سعر كرتونة البيض البلدي في تعاملات بورصة الدواجن للجملة بين مستوى يتراوح من 144 و145 جنيها.

اسعار الدواجن البيضاء

ومن جانبه أكد محمد صالح عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الزيادة التي لحقت بأسعار الدواجن كانت متوقعة منذ 20 يومًا، تزامنًا مع زيادة أسعار مستلزمات الإنتاج من الأعلاف والذرة والصويا.

وأضاف محمد صالح، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وافق على مقترح خاص بشأن تحديد تكلفة سعر كيلو اللحمة من الدواجن أسبوعيا، بناءا على أسعار المدخلات المشاركة في الصناعة.
وقال عضو اتحاد منتجي الدواجن: احنا مبنسعرش، والتجار هم من يقومون بالتسعير، والتجار اللي بيرفعوا الأسعار بشكل كبير معروفين في السوق، ولكن جهاز حماية المستهلك بياخد اللي يقدر عليه، وفيه ناس كتير مش معروفين.


وتوقع الدكتور محمد صالح، أن تتراجع أسعار الداوجن والبيض في الفترة المقبلة نتيجة الانخفاض الملحوظ في سعر الدولار بالسوق السوداء، وأناشد المواطنين بالحد من شراءالفراخ واللحوم خلال الأسبوع الجاري حتى يتم تخفيض الأسعار عند التجار.

جدير بالذكر أن انتاج مصر نحو 1.4 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 100% لافتا إلى أن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة حيث يعمل بها ما يقارب من 3 مليون عامل و يصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي100 مليار جنيه .

إقرأ اليوم :

خبر سار .. هبوط حاد في أسعار الفراخ والبيض خلال أيام

ننشر خطة شعبة الدواجن لضبط أسعار الفراخ استعدادا لشهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.