الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تُحبط هجومًا أوكرانيًا بالمسيرات فوق مقاطعة بريانسك

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

كشفت الدفاعات الروسية، صباح اليوم الاثنين، عن إسقاط مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك جنوب غربي روسيا.

إحباط هجوم أوكراني على مقاطعة بريانسك الروسية

وحسب "روسيا اليوم"، قالت وزارة الدفاع الروسية: "تم إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ اعتداء صباح اليوم عند الساعة 7:30 بطائرة بدون طيار أسقطتها الدفاعات الروسية في مقاطعة بريانسك".

وأصبح مصنع أفدييفكا للكيماويات وفحم الكوك في قبضة روسيا، بعد سقوط بلدة أفدييفكا في أيديها في مطلع الأسبوع في أعقاب شهور من القتال العنيف مع أوكرانيا.

اشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية في أفدييفكا

وأعلنت روسيا أمس الأحد، استمرار القتال داخل المصنع الواقع عند الطرف الشمالي الغربي لبلدة أفدييفكا، حيث تتحصن به وحدات أوكرانية.

ونقلت وكالة "تاس" للأنباء عن بيان لوزارة الدفاع: "تم رفع الأعلام الروسية على المباني الإدارية للمصنع".

وتقع أفدييفكا في منطقة دونباس الصناعية على بعد 15 كيلومترا شمالي دونيتسك التي تحتلها روسيا.

وحسب شبكة "سكاي نيوز عربية"، فقبل الحرب، كان مصنع فحم الكوك الذي يعود تاريخه إلى الحقبة السوفييتية أحد أكبر المصانع في أوروبا.

انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من أفدييفكا

إلا أن القوات المسلحة الأوكرانية أعلنت السبت الماضي، أن قواتها انسحبت إلى مواقع أكثر أمنا خارج أفدييفكا "لتجنب الحصار والحفاظ على حياة وصحة الجنود".

أوكرانيا تُسقط طائرة سوخوي-34 روسية

كشف الجيش الأوكراني، أمس الأحد، عن أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 12 طائرة مسيرة وصاروخ كروز أطلقته روسيا.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أوضح الجيش الأوكراني أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة سوخوي-34 روسية في أجواء البلاد، بالإضافة إلى صاروخ كروز من طراز Kh-59.

وكتب قائد القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية الجنرال ميكولا أوليشوك “أريد أن أشكر وحدات القوات الجوية على عملها القتالي الناجح”.

روسيا تُسيطر علي مدينة أفدييفكا الأوكرانية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت الماضي ، أن القوات الروسية سيطرت بشكل كامل على مدينة أفدييفكا الأوكرانية.

وقال مسئولون، في بيان، إن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أبلغ الكرملين، أن القوات تعمل الآن على تطهير آخر جيوب المقاومة في مصنع أفدييفكا للكوكا والكيماويات.

خسائر روسيا منذ بداية العدوان على أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني، السبت الماضي، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 401 ألف و350 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و476 دبابة و12 ألفا و145 من المركبات المدرعة و9 آلاف و669 من النظم المدفعية و984 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و671 من أنظمة الدفاع الجوي و332 طائرة مقاتلة و325 مروحية و25 سفينة حربية، فضلا 1533 من المعدات الخاصة و7 آلاف و413 طائرة مسيرة وغواصة و12 ألفا و734 من المركبات وخزانات الوقود".

روسيا تقصف خيرسون 15 مرة خلال 24 ساعة

من جهتها، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم السبت، قيام القوات الروسية بقصف المنطقة 15 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة في بيان، إن روسيا قصفت خيرسون بـ46 قذيفة؛ ما أسفر عن إصابة شخصين.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأوضح أن القوات الروسية استخدمت خلال قصفها للمنطقة، الدبابات وقاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق وطائرات مسيرة وقذائف الهاون.

وأشار إلى أن الجيش الروسي استهدف مناطق سكنية في خيرسون.

أقرأ أيضا

حروب الأسلحة الفتاكة بين الصين وروسيا على شرف «أوكرانيا» .. القصة كاملة

أوكرانيا تُعلن تدمير 12 طائرة مسيرة روسية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.