الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير البترول بمؤتمر إيجبس 2024: القطاع ساهم في تخفيف العبء على المواطنين

وزير البترول
وزير البترول

قال طارق الملا، وزير البترول، خلال كلمته اليوم بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024، بحضور الرئيس السيسي، إنه إنطلاقا من توجهات الدولة المصرية واهتمامها بالشراكة الإفريقية المتعلقة بتغير المناخ ، يفرز المؤتمر فعالية جديدة لمناقشة التحديات التي تواجهها القارة.

قطاع البترول يسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأضاف الوزير خلال المؤتمر بحضور أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تستعد الدولة المصرية لمواصلة ما حققته من إنجازات على مختلف الأصعدة وزيادة مستويات مرونة الاقتصاد المصري، موضحا أن قطاع البترول أنتهج نهج الدولة واضعا المساهمة فى تخفيف العبء على المواطن المصري سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها الإقتصادية والبيئية والإجتماعية، حيث تبني القطاع منذ عام 2021 إستراتيجية جديدة تهدف لتحقيق الإستدامة.

وتابع: “ لقد عاهدنا مؤتمر إيجبس كمنصة لدعم التكامل والتعاون الإقليمي العالمي لتحقيق تطلعات شعوبنا ونتطلع إلى مزيد من النجاح للمؤتمر فى ثوبه الجديد.. وسعينا إلى إعداد جيل قادر على هذا التحول لتأهيل وتطوير العنصر البشري من خلال برامج لتطوير القدرات منها البرنامج التدريبي لتأهيل الكوادر”.

540 ألف سيارة تعمل بالغاز وتوصيل الخطوط لـ15 مليون منزل

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول في مصر حقق قصص نجاحات، منها توصيل الغاز لـ 15 مليون وحدة سكنية، منها 9 ملايين وحدة سكنية تم توصيل الغاز لها خلال الـ 9 سنوات الماضية، وهذا يعني 60%.

وأوضح أنه تم تحويل نحو 540 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، وأن 70 % منها منذ انطلاق المبادرة الرئاسية لعمل السيارات بالغاز، وذلك في 2020.

وأضاف وزير البترول، أنه تم تضعيف محطات تمويل السيارات بالغاز، لتصل لـ 1000 محطة.

ولفت إلى أنه تم التوسع في إنتاج الطاقة المتجددة، وهو ما ساهم في توفير الطاقة لإنتاج الكهرباء، وأنه تم تنفيذ اللوحات الخشبية من قش الأرز.

وأوضح أنه مع تزايد التوجهات العالمية من أجل الحفاظ على المناخ، فمصر لديها خطة من أجل استخدام الهيدروجين منخفض الكربون.

وأوضح أن قطاع البترول يسير وفق خطة من أجل الحفاظ على المناخ، واستخدام الهيدروجين الأخضر.

إقرأ أيضا

خلال افتتاح محطتان بالجيزة.. وزير البترول يعلن إطلاق مراكز متنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

الرئيس السيسي يشهد فعاليات مؤتمر مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.