الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:17 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نعاه السيسي وأعلن الأردن الحداد لوفاته.. من هو رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد السيف؟

الأميرة رجوة ووالدها وزوجها
الأميرة رجوة ووالدها وزوجها

ودعت الأميرة رجوة، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والدها رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف.

حداد لمدة 3 أيام في الأردن

ونعى الديوان الملكي الأردني، ببالغ الحزن والأسى والد الأميرة رجوة الحسين، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف.

وقال التلفزيون الأردني إنه بأمر من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، يعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من أمس الأحد الموافق 18 فبراير عام 2024 ميلادي، الواقع في 8 شعبان عام 1445 هجري.

السيسي يقدم واجب العزاء للعاهل الأردني

وتقدم الرئيس السيسي، بالعزاء لأخيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في وفاة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف، والد الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص تعازيه ومواساته للعائلة وشعب الأردن الشقيق، داعياً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

من هو خالد بن مساعد آل سيف؟

وضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر وفاة والد الأميرة رجوة الحسين، وخلال السطور التالية يستعرض "الموجز" أبرز المعلومات عن خالد بن مساعد آل سيف.

  • خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف من مواليد 1953 في الرياض.
  • رجل أعمال سعودي متزوج من عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، ولديه 4 أبناء هم فيصل ونايف ودانا والأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني حسين بن عبد الله الثاني .
  • تمتد أصول عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، والتي تعتبر من أكبر القبائل التي استوطنت عدد من المناطق في السعودية .
  • تخرج خالد بن مساعد والد الأميرة رجوة من الجامعة الأمركية في العاصمة اللبنانية بيروت تخصص هندسة مدنية.
  • أسس والد الأميرة رجوة شركة "آل سيف مهندسون مقاولون"، وهي من أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى عدة شركات في قطاعات مختلفة.

من هي الأميرة رجوة؟

ورجوة بنت خالد آل سيف، من مواليد الرياض، أبريل 1994، وهي أصغر إخوتها وهم فيصل ونايف ودانا.

وتلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

في الأول من يونيو الماضي، احتفلت الأميرة رجوة الحسين بحفل زفافها على ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في حفل أسطوري حضره قادة وحكام مختلف الدول حول العالم.

وعُقِد حينها قران العاهل الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على عروسه السعودية رجوة آل سيف في قصر زهران العامر في عمّان، بحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وقرينته الملكة رانيا العبدالله وضيوف حفل الزفاف.

اقرأ أيضا

رجوة آل سيف.. كل ما تُريد معرفته عن خطيبة ولي العهد الأردني

على طريقة حماتها الملكة رانيا.. إطلالات الأميرة رجوة الحسين تخطف الأنظار (صور)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.