الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الجنيه الذهب BTC اليوم الاثنين 19-2-2024 وأهم مميزاته

سعر جنيه الذهب
سعر جنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب .. شهد سعر الجنيه الذهب BTC استقرار، خلال تعاملات اليوم الاثنين 19 فبراير 2024، تزامنا مع ثبات أسعار الذهب في مصر، حيث يرتبط سعر الجنيه الذهب بـ سعر الذهب عيار 21 .

وتزايدت مؤشرات البحث على المنصات المختلفة، عن أسعارالجنيه الذهب BTC في مصر، والذي يعد من أكثر وسائل الادخار والاستثمار الآمن في الذهب بالوقت الحالي، " الموجز" يحرص على تقديم خدمة نشر أسعار الذهب، وخاصة أسعار الجنيه الذهب، للمتابعين، وخلال السطور التالية نستعرض آخر تطورات سعر الجنيه الذهب من شركة BTC، بالاضافة لاستعراض أهم المميزات والمكاسب التي تعود على من يقتنيه في الوقت الراهن .

سعر الجنيه ذهب BTC

يتميز الجنيه ذهب BTC، بشهرة واسعة وقابلية للتداول في جميع أنحاء العالم، ويتوفر الجنيه الذهب في مصر بعدد من الأنواع المختلفة ومن إنتاج عدد من الشركات وصناع الذهب، وذلك تحت إشراف الجهات الرسمية المسئولة عن مراقبة ومتابعة سوق الذهب وصناعة المشغولات الذهبية في مصر.

ويلتزم جميع صناع الجنيه الذهب بالمعايير العالمية المعروفة لهذه العملة، حيث يصنع من الذهب عيار 21 قيراط، بوزن 8 جرام لكل جنيه.

وتتوفر أيضًا فئات مختلفة من الجنيه الذهب عيار 21 بأوزان أخرى، وهي فئة 5 جنيه ذهب بوزن 40 جرام، ونصف جنيه ذهب بوزن 4 جرام، وربع جنيه ذهب بوزن 2 جرام، وتحدثنا في مقال سابق بالتفصيل عن: وزن الجنيه الذهب.

يتم احتساب سعر الجنيه الذهب بناءً على سعر الجرام عيار 21 الرسمي المعلن في الأسواق، ومضافًا إليه قيمة المصنعية والدمغة، وتختلف قيمة المصنعية باختلاف الصائغ أو الشركة المصنعة للجنيه، وبمتابعة سوق تداول العملات الذهبية واستنادًا إلى آراء العديد من الخبراء، نجد أن أكثر الأنواع شيوعًا هو الجنيه الذهب المصنوع بواسطة شركة BTC.

اسعار الجنيه الذهب BTC

يسجل الجنيه الذهب نحو 31,420 جنيه .
ويبلغ سعر ربع جنيه ذهب حوالى 7,845 جنيه .

بينما يصل سعر نصف جنيه ذهب 15,685 جنيه .

مميزات الجنيه الذهب من شركة BTC

لا يختلف الجنيه الذهب من شركة BTC، كثيرًا عن أسعار الجنيهات الذهبية الأخرى المتداولة في الأسواق، حيث يخضع لنفس أسعار الذهب المعلنة رسميًا، باستثناء زيادة طفيفة في المصنعية، لكن هذه الزيادة البسيطة تضمن لعملاء BTC الحصول على أفضل قيمة من حيث الجودة الفائقة والموثوقية، بالإضافة إلى ضمان استرداد الكاش باك عند البيع مع تعهد بعدم خصم أي نسبة من الوزن الإجمالي للعملة، بالاضافة إلى أن عملات BTC تتميز بتغليف خاص محكم الغلق مع علامة مائية تضمن سلامة العملة وعدم التلاعب، مع توفر العديد من مراكز البيع والوكلاء المعتمدين في مختلف المناطق، أما الميزة الأهم في عملات وسبائك BTC، فهي ما يعرف بنظام “الكاش باك” الذي يضمن استرداد جزء من قيمة المصنعية والدمغة عند البيع لضمان تحقيق أعلى المكاسب للمدخرين.

فوائد الاستثمار فى الجنيه الذهب

الجنيه الذهب يعد من أشهر العملات، ويُصنع من عيار 21 بنسبة نقاء تصل لـ 87.5% والبقية من النحاس، وبوزن 8 جرامات وهو الوزن الأشهر والأكثر انتشارا، مع توفر أوزان أخرى بالسوق المحلي مثل نصف الجنيه الذهب بوزن 4 جرامات، وربع الجنيه بوزن جرامين فقط.

ويوجد نوعين من الجنيهات الذهب بالسوق المحلي، الأول الجنيه المغلف، والذي يتم صكه في مصلحة الموازين والدمغة، وعليه دمغة عند الشراء وهو الأفضل عند شراء جنيهات ذهب للاستثمار لأنه مضمون ويمكن بيعه في أي مكان.

أما النوع الثانى هو الجنيه غير المغلف، وهو غير مدموغ في مصلحة الدمغة والموازين، ويوفر على العميل مصروفات أو نفقات الدمغة ولكن يجد صعوبة عند عرضه للبيع، وبالتالي يصبح شراء عملات ذهبية غير مدموغة يستلزم التأكد أولاً من البائع والشراء من شركات أو محلات صاغة موثوق بها مع الاتفاق على إعادة البيع عند الرغبة في ذلك.

إقرأ ايضا :

ارتفاع سعر الجنيه الذهب في التعاملات المسائية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.