الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:17 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

فوائد الاستثمار فى الجنيه الذهب بعد تراجعه لـ 29440 جنيهًا

اسعار الجنيه الذهب
اسعار الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب .. يعد الاستثمار في الجنيه الذهب، أحد الوسائل التى يلجأ إليها المواطنين فى مصر، باعتباره مصدرا آمنا يلائم الجميع، بالاضافة إلى أنه يعد من أفضل الطرق الاستثمارية في الذهب لسهولة الاحتفاظ بها، كما تعتبر العملات الذهبية أفضل من السبائك الصغيرة في حالة المبالغ الصغيرة، لأن السبائك مع صغر حجمها يُحتسب عليها مصنعية أعلى من الجنيهات.

سعر الجنيه الذهب

وشهد سعر الجنيه الذهب تراجعا بقيمة 1760 جنيهًا، مسجلا 29440 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم الأحد 4 فبراير 2024، بالتزامن مع استقرار سعر الأوقية العالمية .

جاء ذلك مع زيادة الطلب من المستهلكين على شراء الجنيهات الذهب خلال الفترة الماضية، نظرا لرغبة العديد من المواطنين للتحوط من مخاطر التضخم، وخوفا من تراجع قيمة الجنيه المصري.

الاستثمار فى الجنيه الذهب

وكشفت شركة «جولد بيليون»، أن الجنيه الذهب يعد من أشهر العملات، ويُصنع من عيار 21 بنسبة نقاء تصل لـ 87.5% والبقية من النحاس، وبوزن 8 جرامات وهو الوزن الأشهر والأكثر انتشارا، مع توفر أوزان أخرى بالسوق المحلي مثل نصف الجنيه الذهب بوزن 4 جرامات، وربع الجنيه بوزن جرامين فقط.

أنواع الجنيه الذهب


يوجد نوعين من الجنيهات الذهب بالسوق المحلي؛

- الجنيه المغلف: والذي يتم صكه في مصلحة الموازين والدمغة، وعليه دمغة عند الشراء وهو الأفضل عند شراء جنيهات ذهب للاستثمار لأنه مضمون ويمكن بيعه في أي مكان.

- الجنيه غير المغلف: غير مدموغ في مصلحة الدمغة والموازين، ويوفر على العميل مصروفات أو نفقات الدمغة ولكن يجد صعوبة عند عرضه للبيع، وبالتالي يصبح شراء عملات ذهبية غير مدموغة يستلزم التأكد أولاً من البائع والشراء من شركات أو محلات صاغة موثوق بها مع الاتفاق على إعادة البيع عند الرغبة في ذلك.

إقرأ ايضا :

تقرير خطير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب 400 جنيه في 24 ساعة

ارتباك داخل الصاغة وفضيحة كبرى للتجار بسبب أسعار الذهب عيار 21

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.