الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نتائج جميع الصفوف عبر «نظام نور» برقم الهوية.. ورابط وخطوات الاستعلام

نظام نور
نظام نور

نتائج جميع الصفوف عبر «نظام نور» برقم الهوية.. خلال الساعات الأخيرة أصبحت عبارة "استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية 1445" من بين أكثر الكلمات البحثية المطلوبة ويعود ذلك إلى اقتراب موعد إعلان نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثاني عبر نظام نور الذي يعتبر أحد خدمات وزارة التعليم السعودية.

ويُعد نظام نور واحدًا من أهم الخدمات التعليمية الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم لتسهيل العملية التعليمية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، لذلك يستعرض "الموجز" الآن رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1445 للفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى كيفية تسجيل الطلاب الجدد عبر هذه المنصة الرسمية.

الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1445

لقد بدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور داخل المملكة العربية السعودية البحث عن طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور بشكل إلكتروني منذ انتهاء فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني لعام 1445.

رابط نتائج نظام نور 1445

أوضحت وزارة التعليم في السعودية أنه لم يتبقى الكثير للكشف عن نتائج جميع الطلاب، ويمكن لجميع الطلاب في نظام نور استعلام نتائج الفصل الدراسي الثاني لعام 1445 عن طريق اتباع هذه الخطوات:

1. الدخول إلى منصة نظام نور الإلكترونية.
2. إدخال بيانات الطالب في الحقول المخصصة.
3. إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
4. إدخال رمز التحقق.
5. اختيار أيقونة "تسجيل الدخول".
6. النقر على أيقونة "نتائج الطلاب".
7. إدخال اسم الطالب ورقم هويته.
8. تحديد الفصل الدراسي الثاني لعام 1445.
9. النقر على أيقونة "البحث".
10. ستظهر النتائج على الفور.

طريقة التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد

بالنسبة للطلاب الجدد، يمكنهم التسجيل في نظام نور عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. الولوج إلى منصة نظام نور الرسمية.
2. النقر على أيقونة "التسجيل في نظام نور".
3. اختيار "التسجيل كطالب جديد".
4. تعبئة النموذج التسجيلي بالمعلومات المطلوبة، مثل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية.
5. اختيار اسم المدرسة والصف الدراسي المناسب.
6. تحميل المستندات المطلوبة، مثل صورة الهوية وشهادة الميلاد.
7. الموافقة على الشروط والأحكام المعروضة.
8. النقر على زر "تأكيد التسجيل".

بعد اكتمال عملية التسجيل، سيتمكن الطلاب الجدد من الولوج إلى حساباتهم في نظام نور والاستفادة من الخدمات التعليمية المقدمة.

أهمية نظام نور


نظام نور هو قرار حكيم اتخذته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة. يعد هذا النظام من أهم الإنجازات التي توفرت للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور العديد من المزايا والخدمات الهامة. يتوافق هذا النظام مع موجة التطور التكنولوجي العالمية، ويعتبر خطوة إيجابية في تحقيق رؤية المملكة التطويرية لعام 2030.

يمكن للطلاب الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتنوعة في نظام نور ويسهل على المعلمين تنظيم العملية التعليمية وتقديم المواد الدراسية بشكل فعال. بفضل هذا النظام، يمكن للطلاب الوصول إلى الموارد التعليمية عبر الإنترنت، والتواصل مع المعلمين والمشاركة في الأنشطة الصفية، وإدارة وتنظيم مهامهم الدراسية بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح نظام نور لأولياء الأمور متابعة تقدم أبنائهم الدراسي والتواصل مع المدرسة والمعلمين.

اقرأ أيضًا: طالبات الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركن في تصميم منشأت النادى السويسرى

اقرأ أيضًا: وكيل تعليم القاهرة تتفقد إحدى المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.