الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قبل زيارة وفد حماس للقاهرة غدا.. تفاصيل المقترح المصري الجديد لهدنة غزة وموقف إسرائيل وأمريكا أسعار العملات في بنك مصر اليوم الأحد 28-4-2024 حق سارة هشام فين؟.. القصة الكاملة لأزمة طالبة حاسبات حلوان «كانت مستميته على التريند».. ميار الببلاوي تهاجم بسمة وهبة بمنشور رسمي.. 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم الملانة ودق البصل والاستحمام في النيل.. عادات لا تعرفها عن شم النسيم صراع إنجليزي ألماني على ضم مدافع برشلونة في الميركاتو الصيفي تراجع أسعار البيض اليوم الأحد 28-4-2024 بعد حملة «خليه يمشش» ماذا بعد رفع دعم البنزين والكهرباء؟.. كواليس لقاء رئيس الوزراء بمديرة النقد الدولي في السعودية علاقته بفنانة تونسية شهيرة وقصة إدمانه.. أسرار في حياة نور الشريف وسبب طلاقه من بوسي نهاية الفرعون.. مصير محمد صلاح في ليفربول بعد مشادته مع كلوب نص تحقيقات وقرارات النيابة في واقعة مصرع عروسين قبل زفافهما بـ 24 ساعة بقنا

القصة الكاملة لحادث سقوط 38 طالب بسيرك الوداي الجديد.. وماذا قال وزير التعليم

سيرك الوادي الجديد
سيرك الوادي الجديد

شهدت محافظة الوادي الجديد اليوم الإثنين حادث أليم أصيب خلاله 38 طالبا وطالبة من طلاب المدارس إثر وقوع حادث سقوط إحدى المدرجات في أثناء العروض المقدمة للطلاب في السيرك بمحافظة الوادي الجديد.

حادث سقوط طلاب بسيرك محافظة الوادي الجديد

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل القصة ، حيث قال إن هناك أكثر من 30 طالب وطالبة تعرضوا لإصابات طفيفة إثر انهيار مدرج السيرك بمحافظة الوادي الجديد بسبب جلوس الطلاب عليه.

تفاصيل حادث سقوط الطلاب بسيرك محافظة الوادي الجديد

ومن جانبه قال اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد إنه تم إخلاء موقع السيرك ونقل الطلاب المتواجدين، مشيرًا إلى أن الطلاب المصابين نقلوا على الفور إلى المستشفى الخارجي التخصصي.

أول تحرك من وزارة التعليم بعد حادث سيرك الوادي الجديد

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتصالًا هاتفيا بالجهات المعنية في هذا الحادث من بينهما اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وذلك للاطمئنان على حالة الطلاب الذين تعرضوا لحادث أثناء قيامهم برحلة لسيرك بمركز الخارجة بالمحافظة.

وتابع حجازي عن كثب حالة الطلاب المصابين إثر سقوطهم من درج السرك بمحافظة الوادي الجديد بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة .

كما أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات عاجلة لمدير مديرية التربية والتعليم المهندس سيد عبد العزيز عطية بمتابعة حالة الطلاب والاطمئنان عليهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.

وفي سياق متصل انتقل المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالوادى الجديد، لموقع السيرك ومستشفى الخارجة العام لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، حيث أصدر اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بيانا عاجلًا أيضًا لطمأنة أولياء الأمور.

محافظ الوادي الجديد يطمأن أولياء الأمور

وأكد محافظ الوادي الجديد أن جميع المصابين في حادث سيرك الوادي الجديد نقلوا لمستشفى الخارجة التخصصي واصابتهم طفيفة، مشددًا على عدم وجود أي إصابات خطيرة حيث وجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات مدينة الخارجة وتقديم العلاج للمصابين.

ومن جهتها، تابعت حنان مجدي نائب المحافظ يرافقها اللواء محمد أبو الليل مدير أمن المحافظة وسيد محمود سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية، حالة الطلاب المصابين بالمستشفى، وقيام الأطقم الطبية بتقديم الرعاية العاجلة بالأقسام المختلفة وتقديم الدعم النفسي لأولياء الأمور المتوافدين للاطمئنان على ذويهم.

اقرأ أيضًا: استمارة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة ورابط وخطوات التسجيل

اقرأ أيضًا: تسجيل نظام نور أولى ابتدائي 1445 في المدارس بالمملكة العربية السعودية وأهم المستندات المطلوبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة