الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تسجيل نظام نور أولى ابتدائي 1445 في المدارس بالمملكة العربية السعودية وأهم المستندات المطلوبة

نظام نور
نظام نور

تسجيل نظام نور أولى ابتدائي 1445 في المدارس بالمملكة العربية السعودية.. يعتبر التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي في المملكة العربية السعودية عملية هامة لأولياء الأمور، ولإتمام هذه العملية بنجاح يجب على الأهل الالتزام بتقديم الأوراق المطلوبة والتأكد من استيفاء جميع الشروط المحددة.

ويستعرض "الموجز" ألأوراق المطلوبة للتسجيل في موقع نظام نور، ومن المقرر أن تلتزم وزارة التعليم السعودية بانتظار موعد بدء التسجيل الذي أعلنت عنه قبل بداية كل عام دراسي جديد في المملكة العربية السعودية:

أبرز شروط التسجيل في نظام نور أولى ابتدائي 1445

1. الالتزام بكافة شروط التسجيل في نظام نور أولى ابتدائي 1445 لتمكين أولياء الأمور من تقديم طلب التسجيل لأطفالهم في نظام نور للمرحلة الابتدائية، ومن الضروري معرفة الأوراق المطلوبة لتسجيل الطفل في الصف الأول الابتدائي لعام 1445.

2. أن يكون عمر الطفل لا يقل عن 6 سنوات للتسجيل في الصف الأول الابتدائي.

3. الحد الأقصى لتقديم الأطفال الجدد في المرحلة الابتدائية يجب أن يكون حوالي 11 عامًا و3 أشهر.

4. يتوجب إجراء كشف طبي للطفل المتقدم للمرحلة الابتدائية، وذلك للتأكد من سلامته البدنية وقدرته على بدء الدراسة.

5. الالتزام بعملية رفع وإرفاق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة بالشكل الصحيح المحدد من قبل الوزارة. ينصح بالتحقق من المصادر الرسمية والاتصال بالمدرسة المعنية للحصول على قائمة كاملة وتفصيلية للأوراق المطلوبة.

6. التنبيه إلى ضرورة انتظار موعد بدء التسجيل الذي أعلن عنه قبل بداية كل عام دراسي جديد في المملكة العربية السعودية.

أهم الأوراق المطلوبة لتسجيل الصف الأول الابتدائي بنظام نور الإلكتروني 1445

وفيما يلي قائمة بالأوراق المطلوبة لتسجيل الصف الأول الابتدائي في نظام نور:

1. شهادة الميلاد الإلكترونية للطفل: يجب توفير شهادة ميلاد حديثة للطفل المراد تسجيله، ويمكن الحصول على هذه الشهادة من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.

2. شهادة التطعيمات: يجب توفير شهادة تثبت تلقي الطفل لكافة التطعيمات اللازمة، ويمكن الحصول على هذه الشهادة من مركز الرعاية الصحية الأولية.

3. الدفتر الخاص بالعائلة: يجب إرفاق الدفتر الخاص بالعائلة كجزء من الأوراق المطلوبة. يمكن الحصول على هذا الدفتر من المكتب الخاص بالأحوال المدنية.

4. وثيقة تثبت المهارات اللازمة: يجب توفير وثيقة تثبت امتلاك الطفل كافة المهارات المطلوبة واللازمة لدخول الصف الأول الابتدائي. يمكن الحصول على هذه الوثيقة من خلال التقارير الأكاديمية السابقة الخاصة بالطفل.

5. شهادة رياض الأطفال: يجب توفير شهادة حصول الطفل على مرحلة رياض الأطفال.

6. وثيقة إثبات الإقامة: في حالة كون الطفل وولي الأمر غير سعوديين، يجب توفير وثيقة إثبات الإقامة من المديرية العامة للجوازات في المملكة.

الموعد الخاص بتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بنظام نور 1445

يتوفر لدى وزارة التعليم خطة زمنية لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 1445 في نظام نور، ستبدأ عملية التسجيل في يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 18 مايو 2023، حيث سيتم إغلاق عملية التسجيل في ذلك اليوم.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات برقم الهوية 1445

اقرأ أيضًا: جدول الفصل الدراسي الثالث في السعودية 1445 وفقاً للخريطة الدراسية وموعد الإجازات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة