الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. «أهلا رمضان» تضع وزير التموين في مرمى النيران داخل البرلمان

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

جدد نواب البرلمان، الهجوم على وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بالتزامن مع افتتاح معارض أهلا رمضان.

هجوم برلماني جديد على وزير التموين

وعلى الرغم من أن معارض أهلا رمضان، تمثل انفراجة كبيرة في حياة المواطنين البسطاء، حيث يتم اقتناء احتياجات الأسرة من خلال هذه المعارض التي تم الإعلان عنها منذ فترة وجاري الآن افتتاحها.

ويأتي هجوم نواب البرلمان، بسبب كوبونات السلع التي تم الإعلان عنها بفئات مالية تتراوح بين «100، و150، و200، و250، و300، و500 جنيه» بالمنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

كوبونات السلع تجدد هجوم النواب على وزارة التموين

ويأتي توفير هذه الكوبونات ليتمكن القادرون مادياً، من شرائها وإعادة توزيعها على الأسر غير القادرة، والأكثر احتياجا، من غير القادرين على شراء السلع والمستلزمات الغذائية التي يحتاجون إليها.

ووضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة شروط على القائمين بشراء الكوبون عدم استبدال نقود به، فيما أكدت عدم سداد أية مبالغ مادية عند صرف السلع، ليستطيع أي مواطن شراء أي كمية من الكوبونات.
من جانبه هاجم عدد من النواب أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، مؤكدين أن الكوبون يعتبر بديلاً لـ«شنطة رمضان» حيث يقوم المواطن المقتدر مادياً بشراء الكوبون وتوزيعه على الأسر الفقيرة.

وكشف النواب، أنه لا يمكن الحديث عن نجاح هذه المبادرة الخاصة بالكوبون، في حالة اختفاء السلع الاستراتيجية من المنافذ ، مؤكدين أن أهم شروط نجاح المبادرة تتمثل في توافر السلع الغذائية التي تحتاج إليها البيوت المصرية دون انقطاع.

واتجه عدد آخر من النواب، إلى الحديث عن أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تحتاج إلى تطوير إستراتيجيتها والعمل على تغيير منظومة العمل بها لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، كاشفين أن معارض أهلا رمضان هي الأخرى تمثل أزمات حيث يقوم الوزير بافتتاحها ويترك المستهلك في مرمى النيران مع التاجر الذي يتلاعب بالأسعار، بعيدا عن رقابة مفتشي التموين.

وشدد النواب، على أن ملف التموين يحتاج إلى تحديث الرؤية التي تعمل بها الوزارة، للتوسع في توفير الخدمات المجتمعية للمواطنين.

وأكد النواب، أنه يجب أن تكون هناك رؤية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لإعادة الثقة مرة أخرى بين المواطن والوزارة، تزامنا مع قدوم شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضا

تفاصيل إحراج وزير التموين داخل مجلس النواب

ارتفاع الأسعار تضع وزير التموين في ورطة أمام «نواب الشعب»

عاجل| استقالة وزير التموين بعد جلسة شرسة في البرلمان

السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع فى معارض أهلا رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.