الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تصدر كريم عبد العزيز التريند.. التفاصيل الكاملة لمسلسل الحشاشين

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

تصدر اسم النجم كريم عبدالعزيز، تريند "جوجل"، بسبب مسلسله الجديد "الحشاشين"، المقرر عرضه في دراما رمضان 2024.

تصريحات مؤلف مسلسل الحشاشين

وكشف كاتب مسلسل «الحشاشين» عبدالرحيم كمال، عن سبب عدم عرض العمل في رمضان الماضي 2023، وتأجيله لدراما رمضان القادم 2024، لافتاً أن هذا الأمر كان في صالح العمل، لأنه عملاً ضخماً للغاية وكان يتطلب التدقيق في كل تفاصيله، بجانب تطلبه وقت كافٍ فب تحضيراته لكي يظهر للجمهور في أفضل صورة ممكنة.

وأكد عبد الرحيم كمال في تصريحات صحفية له على أن مسلسل الحشاشين عملاً تاريخياً صعباً، موضحاً أن شخصية حسن الصباح التي يقدمها النجم كريم عبد العزيز، مرعبة ومثيرة للجدل، أن كريم عبدالعزيز كان المرشح الأول لتلك الشخصية، ولم يختلف عليه أى شخص.

وأوضح عبد الرحيم كمال أن هذه المرة الأولى التي يتعاون فيها مع النجم كريم عبدالعزيز، وأنه يحبه للغاية ويراه فناناً من طراز مختلف، لافتاً أنه سوف يتناول الحديث عن طائفة الحشاشين الموجودة فى التاريخ منذ ألف عام، ولكن بشكل مختلف، وأن هذا الأمر أخذ وقتاً طويلاً منه في كتابته للعمل، وأنه ينتظر رمضان بشغف شديد لكي يشاهد كيفية استقبال الجمهور لهذا العمل.

تحضيرات مسلسل الحشاشين

وقد تم تصوير مسلسل "الحشاشين" في ثلاثة قارات، مع الاستعانة بآلاف من قطع الملابس والسلاح، حسبنا أعلن المخرج بيتر ميمي، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وهذا ما يجعله أحد أضخم الأعمال الإنتاجية رمضان 2024.

كما استعان صناع مسلسل الحشاشين بمصممين معارك «Game Of Thrones»، لذا استلزم التحضير له حوالي ثلاثة سنوات وقال فتحي إسماعيل المنتج الفني للمسلسل في تصريحات صحفية له أن مصممي أزياء المسلسل سافروا إلى أكثر من دولة لكي يستطيعون الحصول على القماش الخاص بالملابس التي صممت خصيصًا لتلائم تلك الحقبة الزمنية.


أبطال مسلسل "الحشاشين"


المسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين تدور قصته في إطار تاريخي تشويقي أكشن، ويتناول قصة طائفة الحشاشين الإرهابية، ويشارك بطل العمل كريم عبد العزيز بشخصية حسن الصباح مؤسس الطائفة، أما الفنانة ميرنا نور الدين فتقوم بدور جارية وزوجة كريم ضمن الأحداث، أما فتحي عبدالوهاب فيجسد شخصية الوزير نظام الملك وهو العدو المباشر لـ كريم عبدالعزيز.

أحداث مسلسل الحشاشين

تدور أحداث مسلسل الحشاشين عن فرقة تنتمي للطائفة الإسماعيلية التي قال عنها المؤرخ محمد عبدالله عنان، أنها أعظم جمعية سرية ثورية عرفها الإسلام، واستمرت لمدة قرن ونصف القرن تبث الرعب في الدول الإسلامية، ونجحت في حشد جموع البسطاء والدهماء تحت مسمى الدين لكي تحقق أغراضها السياسية، وسارت "الحشاشين" في محاربة خصومها بأسلوب الاغتيال الخفي المنظم.

ويظهر النجم كريم عبد العزيز خلال الأحداث يدور حسن الصباح الذي يدخل في رحلة ملحمية بعد انضمامه إلى جماعة الحشاشين في عمر 17 عامًا، ليخوض صراعات ومواجهات.


اقرأ أيضًا:

اعرف القصة الحقيقية .. من هو حسن الصباح مؤسس الحشاشين؟


نضال الشافعي يشارك جمهوره بصورة من كواليس مسلسل «الحشاشين»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.