الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:33 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. التعليم تنفي رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024

رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان
رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة الأخبار المتداولة حول رفع الغياب في المدارس بمناسبة شهر رمضان الكريم، وأكدت المصادر التابعة للوزارة أنه لا يوجد أي نية لـ رفع الغياب في المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة لجميع المراحل التعليمية، بما في ذلك صفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

تسجيل الغياب الإلكتروني بالمدارس

وشددت المصادر على ضرورة حضور الطلاب للمدارس وتسجيل الغياب بشكل منتظم في جميع المراحل التعليمية، والالتزام بتسجيل الغياب الإلكتروني وفي حالة تجاوز نسب الغياب المحددة، ستتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

خطة التعليم في المدارس خلال شهر رمضان

بالنسبة لخطة العمل في المدارس شهر رمضان، فسيتم ترك صلاحية اتخاذ القرار المناسب للمديريات التعليمية فيما يتعلق بالفترات الدراسية وتخفيف عدد الساعات الدراسية، وذلك وفقًا لظروف المدارس التابعة لها.

توجيهات وزارة التعليم بشأن تسجيل الغياب في المدارس

وأصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهات سابقة بشأن تسجيل غياب الطلاب بشكل فوري من قبل المديريات والإدارات التعليمية، والتأكيد بشدة على التنبيه والمتابعة لتسجيل غياب الطلاب في المراحل الإعدادية والثانوية، وخاصةً في الصفوف الثالثة من كلا المرحلتين الإعدادية والثانوية.

تسجيل الغياب على النظام الإلكتروني

كما طالبت بعدم خروج المعلمين خلال اليوم الدراسي لضمان انتظام سير العملية التعليمية في المدارس، وتم التأكيد على ضرورة تسجيل الغياب على النظام الإلكتروني لجميع المراحل التعليمية، بما في ذلك الصفوف الثالثة من الإعدادية والثانوية.

متابعة التزام المدارس بتسجيل الغياب الإلكتروني

وشددت الوزارة على متابعة التزام جميع المدارس بتسجيل الغياب الإلكتروني للحفاظ على انضباط الطلاب، وتأكيد وصول الكتب المدرسية لجميع الطلاب في المدارس.

يأتي هذا القرار استجابةً لمطالب بعض أولياء الأمور برفع الغياب عن المدارس ومنح الطلاب حرية القرار في حضورها أو عدمها.

تعديل نظام الحضور والغياب

وقدمت فاطمة فتحي، مؤسسة مجموعة تعليم بلاحدود، مطالب بتعديل نظام الحضور والغياب في المدارس، واقترحت تقسيم أيام الأسبوع لحضور الصفوف الدراسية، بدلاً من حضور الطلاب في المدارس يوميًا كما كان متبع أثناء جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا: بعد مطالبات رفع الغياب.. التعليم تصدر قرار رسمي بشأن حضور الطلاب للمدارس

اقرأ أيضًا: مطالبات برفع الغياب في المدارس بسبب الأحول الاقتصادية.. تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة